10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 فبراير 2019 آخر تحديث: الجمعة، 15 فبراير 2019
10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس
مقالات ذات صلة
لقطات منذ عام 1971: صور نادرة للإمارات في بداية التأسيس للدولة
أندر وأجمل تكوينات صخرية في العالم: لا تنسى زيارتها في هذه البلاد
أجمل 21 مكانًا في العالم يمكنك زيارتهم

10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس

من المفترض أن يكون التوجه إلى ديزني لاند باريس تجربة ساحرة للآباء والأمهات والأطفال على حد سواء. إنها فرصتك لتحقق أحلام الطفولة وتنغمس في خيالك. ومع ذلك، يمكن أن تتحول إلى عالم من الأهوال مع الطوابير الطويلة والحشود الجامحة والمأكولات والمشروبات باهظة الثمن. هناك عدد من الأشياء التي وددت لو أنني كنت أعرفها قبل زيارتي، وحيث أن هذه القائمة ليست شاملة لكل شيء، فأنا أحاول مشاركة بعض أهم النصائح عند التخطيط لرحلة إلى ديزني لاند باريس. هذه الرشة الإضافية من الغبار الخيالي ستضيف القليل من السحر إلى زيارتك!

10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس

10 نصائح للتخطيط لزيارة ديزني لاند باريس.

1- الإقامة

ما لم يكن لديك قدرة كبيرة على التحمل، لا بد لك من الإقامة في ديزني لاند. ستكون الأيام في ديزني طويلة ومتعبة وأنت تنتقل من موقع إلى آخر وتحاول مشاهدة جميع العروض والأنوار الليلية. وفي الوقت الذي يتم فيه إغلاق الحديقة غالباً ما ستكون متعباً تماماً ومستعداً تماماً لليلة من النوم الجيد.

من الميزات الإضافية للإقامة في أحد فنادق ديزني أنه لن يكون عليك القلق بشأن ركن السيارة. تقدم جميع الفنادق حافلات مجانية من وإلى المنتجعات. كما أنك ستستمتع بالوقت السحري حيث يمكن لنزلاء الفندق دخول الحدائق قبل ساعة. العديد من قطارات ديزني لاند باريس لا تكون مفتوحة خلال هذه الساعة السحرية، ولكن تلك المفتوحة إما سيكون أمامها طوابير قصيرة أو لن يكون أية طوابير.

على سبيل المثال، كان هناك أمام لعبة باز لايتيير ليزر بلاست طابور انتظار لمدة خمس دقائق بالمقارنة مع أربعين دقيقة من الانتظار في الأيام العادية. وهناك أمام ستار وورز وهايبرسبيس ماونتن طوابير انتظار مماثلة مع بداية اليوم، بالمقارنة مع 25 إلى 40 دقيقة من الانتظار في وقت لاحق من اليوم. اطلع على لوحة المعلومات في الساحة أمام قلعة الأميرة النائمة لمعرفة ما هي الألعاب المفتوحة، ومتوسط وقت الانتظار.

2- الطعام والشراب

قمنا بحجز نصف حزمة الإقامة في ديزني و"البوفيهات المفتوحة" المليئة بالخيارات. أنت من يحدد أوقات تناول الغداء عند وصولك، وقد شعرت بالقليل من الصدمة عندما اكتشفت أننا كنا نعاني لنجد أماكن شاغرة في بعض المطاعم، حتى عند الحجز قبل ثلاثة أيام. نصيحتي الأولى هي أن تقوم بحجز مقاعدك بمجرد وصولك.

الفطور

تبدأ خدمات الفطور عند الساعة 7، وفي حال كنت ترغب بالاستفادة من الوقت السحري، ليس أمامك خيار سوى أن تحجز في هذا الوقت. تفتح استديوهات والت ديزني عند الساعة 8 صباحاً (تأكد من الاطلاع على الأوقات في تواريخ تواجدك فيها هنا times for your dates here) وتفتح ديزني لاند عند الساعة 8:30 صباحاً. يستغرق الوصول إلى الاستديوهات من خمس إلى عشر دقائق مشياً على الأقدام من محطة الحافلات، لذا سيكون من المثالي تناول الفطور عند الساعة 7 أو 7:30 في حال كنت ترغب بالتواجد في الحدائق مبتهجاً وفي وقت مبكر.

العشاء

بالنسبة لأوقات العشاء، أنصح إما أن يكون بحوالي الساعة 4.30 (خاصة إذا اخترت الفطور عند الساعة 7 صباحاً) أو عند الساعة 6 إلى 6.30 مساءً. في حين أن هذا قد يعني عودتك إلى الفندق قبل عرض الألعاب النارية، قد تجد بأنك سترغب بشدة بالحصول على استراحة في ذلك الوقت. إذا كنت ترغب في تناول الطعام في البوفيهات في الحدائق أو في فندق آخر، قم بالحجز بأقرب وقت ممكن حيث أننا وجدنا أن الأماكن محدودة جداً بالرغم من أننا سافرنا في عيد الفصح.

مهما كان خيارك تأكد من أنك شبعت تماماً، لأنه يجب أن تكفيك هاتان الوجبتان طوال اليوم. عندما تكون تكلفة قطعة النقانق المقلية 7.99 يورو، هل سترغب حقاً في شراء وجبات خفيفة لك ولعائلتك طوال اليوم؟

المشروبات

يتوقع الجميع دفع قسط إضافي من المال في الحدائق، ولكنه يكون من المفاجئ حقاً دفع 4 يورو تقريباً مقابل المياه. هناك متجر مناوب داخل المحطة حيث يمكنك شراء مشروبات بسعر أرخص، أو خذ زجاجة قابلة لإعادة التعبئة وحاول العثور على نافورة مياه. بدلاً من ذلك، ببساطة اسأل في أحد المقاهي أو افعل كما فعلنا وقم بتعبئة الزجاجات من حمامات النساء.

بإمكانك أيضاً تعبئة زجاجاتك في بوفيه الفطور في بداية اليوم، وبحسب تقديري سيوفر ذلك عليك ما يقارب 8 يورو للشخص في اليوم. إن محاولة التواجد في العديد من معالم ديزني لاند باريس هو عمل يسبب العطش.

3- تجنب حجز تذكرة الدخول إلى المنتزهين في يوم واحد.

ما لم تكن زيارتك هي حرفياً ليوم واحد فقط وتخطط لتتسابق بين القليل من المواقع المختارة، فإنني أوصيك بتوفير بضعة يوروهات واختيار تذاكر حديقة واحدة ليوم واحد. حصلنا على تذكرة دخول لمدة أربعة أيام سمحت لنا بزيارة كلا المنتزهين كل يوم لأربعة أيام من أصل ستة، بحيث يمكنك قضاء يوم راحة.

تمكنا من قضاء حوالي يومين ونصف يوم فقط في المتنزهات ولم يكن هذا كافياً لمنتزهين. نظرًا لوقت انتظار القطارات، من غير المرجح أن تتمكن من مشاهدة جميع الاستعراضات والعروض والقطارات في يوم واحد، لذا يبدو من غير المفيد التنقل سريعاً بين المنتزهين.

4- التخطيط لرحلة إلى ديزني لاند باريس

كما هي العادة، لقد وصلت من دون أن تكون لدي أدنى فكرة عن القطارات التي قد نرغب بركوبها أو العروض أو الاستعراضات التي قد نرغب بمشاهدتها. البرامج متوفرة في الاستقبال وعبر الانترنت، وأنا اقترح بشدة الاطلاع عليها مسبقاً، فتتمكن من ترتيب أيامك بحسب الأشياء التي تريد مشاهدتها. سيساعد التخطيط المسبق لزيارتك إلى ديزني لاند بتفادي خيبات الأمل خلال إقامتك.

ديزني لاند

10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس

يبدو أن العديد من قطارات الملاهي في ديزني لاند تجذب طوابير الانتظار دوماً. هناك قطار بيغ ثاندر ماونتن (وهو رائع وقد أحبته بنت أخي ذات السبعة أعوام)، وقطار بيتر بان وباز لايتيير ليزر بلاست.

إذا كنت تقيم في منتجع، أنصحك بمعرفة أي من القطارات يكون مفتوحاً في الساعة السحرية وزيارتها في ذلك الوقت. كما أن الفترة التي تلي الغداء بين الساعة 7.30 والساعة 9 تميل لأن يكون فيها طوابير انتظار أقصر. لذا يمكنك أن تخطط للركوب في القطارات ذات الخطوط الأطول في تلك الأوقات، وأن تترك الفترات الفاصلة لزيارة العروض والاستعراضات.

10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس

كان أفضل قطار بالنسبة لنا في ديزني لاند باريس هو هايبر سبيس ماونتن الذي يعتبر نقطة جذب جديدة نسبيًا، ولا يبدو أن هذه المعلومة قد انتشرت بعد. حتى في أوقات الذروة، تكون طوابير الانتظار أقصر أمام مكان الجذب هذا. تخيل ركوب الأنبوب في أعلى القبة الموجودة في الصورة أدناه، والانتظار قبل أن يتم تقليبك في الهواء بسرعة مذهلة، لتندفع بعد ذلك في حفرة سوداء عملاقة. هذا القطار رائع.

10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس

استوديوهات والت ديزني

في استوديوهات والت ديزني، أطول طوابير الانتظار هي تلك الموجودة أمام قطار روك ان رولر وكراشز وبرج الرعب. يكون الأولان مفتوحين خلال الوقت السحري أما الأخير فلا، وحتى في المساء تكون أوقات الانتظار طويلة.

5- حمل التطبيق

ولمساعدتك، أنشأت ديزني لاند باريس تطبيق رائع. يسمح لك بالاطلاع على أوقات الانتظار في أماكن الجذب في ديزني لاند باريس، كما يتضمن الخرائط الملائمة والجداول الزمنية اليومية للعروض ومواعيد الترفيه والمتنزهات. يمكنك تحميله مجاناً عن طريق بلاي ستور وأي تيونز.

10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس

6- فكر بشراء التذكرة السريعة

أكثر ما كان يزعجنا هو طول بعض طوابير الانتظار. في أوقات الذروة كان يصل وقت الانتظار أمام بعض أماكن الجذب إلى 90 دقيقة. بصراحة، يمكنني أن أفكر بطرق أفضل لهدر 90 دقيقة من حياتي!

10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس

طريقة واحدة للتغلب على هذا، هي إما التخلص من أصدقائك والسفر منفرداً أو الاستفادة من التذكرة السريعة. يعرض لك هذا الفيديو الصغير الأنيق كيف يمكن للجميع الاستفادة من التذكرة السريعة مجانًا أو يمكنك قراءة المزيد هنا Disneyland Paris Fastpass.

التذكرة السريعة لكبار الشخصيات

بدلاً من ذلك، يمكنك الاستمتاع بالوصول غير المحدود إلى طابور التذاكر السريعة وتخطي طوابير الانتظار إذا قمت بحجز غرفة جناح أو كاسل كلوب (متوفرة فقط في Disneyland Hotel, Disney’s Hotel New York, Disney’s Newport Bay Club and Disney’s Sequoia Lodge(

7- الطقس

قد تكون ديزني لاند باريس تجربة سحرية، ومع ذلك لا يتحكم الغبار السحري في الطقس. كما يمكنك أن تتخيل، لا يقارن الطقس الباريسي مع فلوريدا، والمنتزه مفتوح على مدار السنة. لذلك ستحتاج إلى التأهب بارتداء طبقات الملابس والقبعات والقفازات إذا قمت بزيارة في الشتاء أو الربيع. كان الطقس بارداً ورطباً أثناء إقامتنا، وإذا فشلت في إحضار ملابس مضادة للماء، فسيكلفك شراء معطف ما يقارب 8 يوروهات للطفل أو 10 يورو للشخص البالغ.

8- مدة الرحلة

سافرت مع ابنة أخي البالغة من العمر سبع سنوات وابنة زوجي المراهقة وابنتي البالغة من العمر عشرين سنة، وكنا نشعر بالإنهاك في نهاية كل يوم. ومع ذلك، لم يكن لدينا سوى 2.5 يومًا لنحاول تجربة كل شيء، لذا حظينا بأيام مزدحمة جداً.

10 أشياء عليك معرفتها وأنت تخطط لرحلتك إلى ديزني لاند باريس

ستكون مدة الزيارة المثلى حوالي خمسة إلى ستة أيام، مما يمنحك يومين أو ثلاثة أيام في كل منتزه. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في ديزني لاند باريس لذا ستفوتكم تجربة الكثير من الأشياء إذا كنتم ستأتون لمدة يومين فقط.

9- هل ديزني لاند باريس مخصصة للأطفال فقط؟

على الرغم من أنك قد تعتقد أن ديزني لاند باريس مخصصة للأطفال فقط، فكر مرة أخرى. هناك قطارات في كلا المتنزهين للأطفال والكبار على حد سواء، وكانت ابنة أخي قادرة على ركوب كل القطارات في إنديانا جونز.

دعونا نواجه الأمر، الكثير من البالغين (مثلي على سبيل المثال) لا يمكنهم الانتظار لندلل الطفل الذي في داخلهم على أي حال. توفر ديزني لاند باريس فرصة للحلم للجميع.

10- خفض تكلفة رحلتك

إذا كنت تريد توفير التكاليف حقًا، ولنكن صادقين، فهذه عطلة نهاية أسبوع باهظة الثمن، قد تفضل الإقامة خارج المكان وشراء التذاكر ببساطة. في هذه الحالة، تحتاج إلى التسجيل للحصول على التحديثات المستقبلية حيث سأقوم بنشر منشور قريباً أشرح لك كيف يمكنك توفير تكاليف تذاكر ديزني لاند باريس والفنادق. يمكنك أيضًا قراءة المزيد حول نصائح توفير المال العامة أدناه.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا