نيوزيلندا أول دولة بالعالم تستقبل 2021: ألعاب نارية وحفلات موسيقية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يناير 2021
نيوزيلندا أول دولة بالعالم تستقبل 2021: ألعاب نارية وحفلات موسيقية
مقالات ذات صلة
لحظة سقوط الثلج في مدينة بللسمر بالسعودية: حالة لم تحدث من 50 عاماً
العثور على كهف بيرة من القرن التاسع عشر في أمريكا
امرأة تسبح 280 قدمًا تحت الجليد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

  استقبلت نيوزيلندا العام الميلادي الجديد 2021 كأول دولة فى العالم، وذلك بإطلاق الألعاب النارية من برج سكاي تاور في العاصمة أوكلاند.

وشهدا نيوزيلندا، عددا من المهرجانات الموسيقية الكبيرة وعروض الألعاب النارية احتفالاً بالعام الجديد، على عكس دول عديدة تواجه قيودا صارمة بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومع عدم وجود حالات من كورونا في المجتمع النيوزيلندي، تسير الأحداث على النحو المخطط له مع عدم وجود حدود للحشود أو غيرها من القيود الصحية.

ووفقاً لوكالات الأنباء فقد أقيم بالقرب من مدينة جيسبورن أحد أكبر أحداث ليلة رأس السنة الجديدة وهو مهرجان للموسيقى واستمر لمدة ثلاثة أيام .

وفوجئ المحتفلون البالغ عددهم 20 ألف شخص عندما ظهر المدير العام للصحة الدكتور آشلي بلومفيلد، الذي كان يتابع الوضع يوميا أمام الأمة خلال فترة إغلاق كوفيد19- التي شهدتها البلاد، على الشاشة الكبيرة مع مقتطفات من رسائل السلامة.

نيوزيلندا في كورونا

وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أردرن، أعلنت في شهر أكتوبر رفع القيود التي كانت مفروضة بمدينة أوكلاند لمواجهة موجة ثانية من جائحة كوفيد-19، مؤكدة أن بلادها تغلبت على الفيروس مرة أخرى.

وبحسب موقع وورلد ميتر المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، فإن إجمالي الإصابات بكورونا في نيوزيلندا يبلغ 2162، أما إجمالي حالات الوفاة 25 حالة فقط.

صباح اليوم، كانت قد أعلنت السلطات فى مدينة جيسبورن شمال شرقى نيوزيلندا، إخلاء مطار المدينة، بعد تلقيها تهديد بوجود قنبلة؛ ما أدى إلى تأخير عدد من الرحلات، وذكرت قناة روسيا اليوم الإخبارية، نقلا عن موقع مطار جيسبورن على فيسبوك، أن تهديدا بوجود قنبلة أدى إلى إغلاق المطار وتم إخلاء مبنى المطار بعد الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي النيوزيلندى.
وأضافت أنه تم تحويل الرحلات الجوية في منتصف الطريق ولا يسمح لأي شخص بالعودة إلى المبنى أو إلى موقف السيارات للحصول على سياراتهم، لافتة إلى أنه بعد أن فتشت الشرطة الموقع دون العثور على أي قنبلة، تمت إعادة فتح المطار أمام المسافرين وحركة الطيران.