;

نيزك يخترق الغلاف الجوي في سماء السعودية بالفيديو

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
نيزك يخترق الغلاف الجوي في سماء السعودية بالفيديو

في ظل تساقط الأمطار وتعرض بعض أجزاء المملكة العربية السعودية لرياح وعواصف ورعد وبرق ودرجات حرارة متقلبة، شوهد اختراق نيزك كبير الغلاف الجوي في القصيم وحائل.

اختراق نيزك سماء السعودية

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اختراق نيزك كبير للغلاف الجوي في سماء المملكة العربية السعودية وقد شوهد في مناطق القصيم وحائل، وعلق على الحدث الفلكي السعودي ملهم هندي قائلاً "يرجح أنه نيزك متوسط الحجم احترق في الغلاف الجوي".

وثق اختراق النيزك سماء السعودية، العديد من الأشخاص في المملكة، حيث أنه هناك العديد من مقاطع الفيديو المتداولة للحدث. ومنها الفيديو المنشور على حساب الإعلامي أنور بن محمد المحيسن والذي علق على تغريدة الفكي هندي وسائلاً إياه "هل هذا نيزك بصفتك فلكي؟" وجاء رد هندي قائلا: "نعم ويسمى في المجال العلمي (الكرة النارية) وذلك بسبب حجمه الذي يجعل مدة احتراقه واضاءته مختلفة عن الشهب".

كما رصد البعض اختراق النيزك للغلاف الجوي في مقاطع فيديو بعد أن قاموا بإبطائها لمشاهدة الحدث بوضوح.

في وقت سابق، قد توقع خبير الطقس عبد العزيز بن محمد الحصيني، أجواءً من حارة إلى حارة جداً على معظم أجزاء المملكة والخليج، مع تساقط أمطار متفاوتة الشدة من مكان إلى أخر وغزيرة على جازان، ومن خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مناطق مكة وعسير والباحة وأمطار خفيفة على غرب وشمال منطقة الرياض.

كما كان قد توقع خبير الطقس الدكتوور عبد الله ‌المسند، استمرار حالة مدار 22 المطرية الصيفية، مع تشكل السحب الممطرة على مناطق متفرقة من عسير وجازان والباحة، هذا بالإضافة إلى مناطق، مكة والربع الخالي وجنوبي المدينة، وغربي منطقة الرياض وقد تكون التوقعات متوسطة إلى شبه غزيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه