نجمات حملن لمسة الجمال الفرعوني: رقم 25 من أجمل 10 نساء في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 فبراير 2020
نجمات حملن لمسة الجمال الفرعوني: رقم 25 من أجمل 10 نساء في العالم
مقالات ذات صلة
والدته وزوجته وأحفاده: الجانب الآخر من حياة الراحل الشيخ صباح الأحمد
رحل أمير الإنسانية: حزن النجوم على وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
جميلة العائلة المالكة كيتي سبنسر نسخة عن الأميرة ديانا: فهل تشبهها؟

الجمال إرث تتناقله النساء من جيل إلى آخر، والجمال الفرعوني لا تزال سماته واضحة في نجمات مصريات تركن أثر كبير في تاريخ السينما، فالعيون الواسعة والمسحوبة بعض الشيء بجانب الشفاه الممتلئة والبشرة الخمرية بمختلف درجاتها كلها أشياء تعبر عن الجمال المصري الأصيل، تعرفوا من خلال القائمة على نجمات حملن لمسة الجمال الفرعوني.
من أوائل النجمات اللاتي تميزن بلمحة مصرية أصيلة الراقصة كوكا والتي حققت شهرة كبيرة بتجسيد أدوار الفتاة البدوية في الأفلام القديمة، كوكا ذات العيون الواسعة والمسحوبة مع لمسة الكحل التي تمنحها مظهر مصري جداً كلها سمات تميزها عن غيرها.

وهناك أيضاً النجمة مديحة يسري التي حملت لقب سمراء النيل وصُنفت ضمن أجمل نساء العالم بفضل بشرتها الخمرية وشعرها الأسود وملامحها المصرية التي لا يختلف عليها اثنين.
كذلك بالنسبة للنجمة لبنى عبد العزيز التي جسدت شخصية فرعونية خلال فيلم عروس النيل فملامحها منحتها هذا اللقب عن جدارة فهي تتمتع بالعيون المصرية الساحرة.
وهي نفس السمات التي تتمتع بها عدد من النجمات مثل إيمان، سامية جمال وتحية كاريوكا التي اشتهرت في السينما بشخصية سمارة الفتاة المصرية صاحبة الملاية اللف والجمال البارز ذو البشرة الخمرية والعيون والنظرة القوية الجميلة.

بين نجمات التسعينات نجد نبيلة عبيد و ماجدة الخطيب بجانب عايدة رياض وصفية العمري، فالعامل الأساسي المشترك بين هؤلاء النجمات هو الملامح المصرية على الرغم من اختلاف لون وبشرة كلاً منهن.
في الجيل الحالي أيضاً هناك العديد من النجمات اللاتي حملن راية الجمال المصري مثل روبي بملامحها ولون بشرتها الخمرية، ونسرين أمين التي تتمتع بنفس لمسة الجمال الأصيل.
تعرفوا على نجمات مصريات حملن لمسة الجمال الفرعوني.