من منصة إحسان إنطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري بالسعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021
من منصة إحسان إنطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري بالسعودية
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
دموع التونة ونبيذ العقارب: أغرب مشروبات حول العالم في يومها العالمي

تصدرت منصة إحسان في المملكة العربية السعودية، منصات التواصل الاجتماعي، على مدار يومين، لما حققته منذ بدء الشهر الفضيل شهر رمضان، وقبل ذلك.

ماهي منصة إحسان؟

منصة إحسان تعمل تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وعبر الموقع الإليكتروني لها، يتم تعريف المنصة بإنها جاء وفقاً  للأمر السامي رقم  48019  لتعـل علـى اسـتثمار البيانات والذكاء الاصطناعي لتعظيـم أثر المشاريع والخدمات التنموية واستدامتها.

يتم ذلك من خلال تقديم الحلول التقنية المتقدمة وبناء منظومة فاعلة عبر الشراكات مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة بجانب القطاعات الغير ربحية، وذلك بهدف تعزيز دور المملكة العربية السعودية في الأعمال التنموية والخيرية التي يعرفها الجميع منذ القدم.

الحملة الوطنية للعمل الخيري

انطلقت عبر منصة إحسان الحملة الوطنية للعمل الخيري بالمملكة، والتي قامت بتطويرها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي  سدايا بدعمٍ من القيادة الرشيدة داخل المملكة وبحضور ومشاركة أصحاب الفضيلة العلماء وكبار المسؤولين وعدد كبيرٍ من رجال الأعمال، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية واس.

أهداف الحملة الوطنية للعمل الخيري

تهدف الحملة الوطنية للعمل الخيري التي ستتواصل طوال شهر رمضان المبارك، إلى التعريف بدور منصة  إحسان في تعزيز قيم العمل الخيري لأفراد المجتمع، من خلال الحث والتشجيع على التبرع.

ليس هذا فقط، بل وتفعيل الدور التكاملي لسدايا مع الجهات الحكومية المختلفة ومختلف القطاعات الحكومية، وتمكين القطاع غير الربحي وتوسيع أثره، وتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص والمساهمة في رفع مستوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي.

و قدّم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تبرعًا بمبلغ 20 مليون ريال للأعمال الخيرية وغير الربحية من خلال منصة إحسان، التي تم إطلاقها مؤخراً كبوابة تقنية متكاملة تسهم في حوكمة وإدارة التبرعات واستدامتها. وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

 منصة إحسان  ستكون منصة خير تعين المسلم على صرف الزكاة والصدقات في الأوجه الصحيحة وأيضا تنظيم العمل الخيري وإيصال الزكاة إلى مستحقيها وفق آلية محددة ولا يعذر أحد من الخطأ لأنها منصات موثوقة تشرف عليها الدولة، وذلك وفقاً لما صرح به وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

أهداف منصة إحسان

تمكين القطاع غير الربحي والتنموي وتوسيع أثره.

تعزيـز قيـم الانتماء الوطني والعمل الإنساني لأفـراد المجتمع.

التكامل مع الجهات الحكومية المختلفة وتعظيـم نفعها.

تفعيـل دور المسؤولية الاجتماعية فـي القطـاع الخاص.

رفع مسـتوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي.

مزايا منصة إحسان

السهولة في متنول اليد حيث تسهل عملية التبرع في اي وقت واي مكان.

تعمل المنصة على التنوع في الكثير من المجالات حيث تمنح فرص التبرع وتعمل على تغطية العديد من جوانب العمل الخيري.

تتبع منصة إحسان أعلى معايير الشفافية في الممارسات الإدارية والمالية.

العناية بالمتبرعين من خلال تزويدهم بتقاريـر تعكس أثر تبرعاتهم.

 تطبق المنصة أعلى المعايير التقنية في أمن المعلومات.

خيارات متعددة لتسريع عمليـة التبـرع أهمها خاصية التبرع السريع، وذلك وفقاً للموقع الإليكتروني الخاصة بالمنصة.