مكسورة القلب: رحيل البجعة الأم بعد فقدان صغارها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يونيو 2020
مكسورة القلب: رحيل البجعة الأم بعد فقدان صغارها
مقالات ذات صلة
فيديو: سلطة الفشار وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها من الجحيم
هل الحب يستمر بعد الزواج؟
برومو برنامج رامز عقله طار: مستوى جديد من ترويع النجوم

حالة من الحزن سيطرت على العديد من وسائل الإعلام  العالمية  لحادث مؤسف وقع حدائق بولتون في مانشستر .

تعود القصة حين فارقت الحياة بجعة "مكسورة القلب" وفقاً لتعبير مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، وذلك حزنا على صغارها الذين قتلوا داخل بيوضها بسبب بعض المراهقات .

تم نشر فيديو عبر موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، لحالة من الحزن الشديد الذي سيطرت على البجعة بعد وفاة بيضها، وذلك على خلفية قيام مجموعة من المراهقين برمي الحجارة على بيضها ما تسبب بتكسرها وفقدانها صغارها.

مكسورة القلب: رحيل البجعة الأم بعد فقدان صغارها

ويظهر الفيديو المنشور حزن زوج البجع العميق، وخصوصا الأم، حيث تقف البجعة بطريقة حزينة تدلى رأسها إلى الأسل بحركة تشير إلى حزن عميق وكبير تعاني منه بعد مشاهدتها لبيوضها مكسرة في عشها، ووفقاً لصحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية، قامت مجموعة من المراهقات بإلقاء حجارة الطوب، الشهر الماضي، على عش البجعة الواقع في إحدى حدائق بولتون في مانشستر، وبعد أيام من الحزن على البيض، تم العثور على البجعة الأم ميتة في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد فترة وجيزة من اختفاء البجعة الأب وفقدان الصغار.

ونقلت الصحيفة عن نشطاء في الحياة البرية، عملوا على مراقبة البجعة، قولهم "استهدفت المراهقات العش الذي بناه زوج البجع تاركين 3 بيضات محطمة من أصل 6، والتي بدأت تتكسر بدورها على التوالي لتبقى بيضة واحدة على قيد الحياة".

وتابع النشطاء حديثهم:"غادر أب البجع عشه خوفا بسبب التوتر الشديد، منذ أسبوعين، على خلفية استهداف العش من قبل المراهقين بشكل متكرر، وخلال الأسبوع الماضي وجدت الأم ميته في عشها".

وقال متحدث باسم الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات RSPCA: «هذا تطور محزن حقاً ومزعج جداً لسماع وفاة هذه البجعة الفقيرة. نحن نحقق في الحادث المؤلم السابق ونحث أي شخص لديه معلومات على الاتصال بخط الاستئناف لدينا"، ويعتبر البجع من  أكبر الطيور الباقية ضمن فصيلة البطيات المائية، وتعتبر من أكبر الطيور الطائرة حجماً.