مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في تطبيق تقنيات لغة الإشارة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أبريل 2021
مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في تطبيق تقنيات لغة الإشارة
مقالات ذات صلة
زكاة الفطر: حكمها في الإسلام وقيمة الزكاة في الدول العربية
هل تناولك لإفطار رمضان وحيداً يحزنك؟ هذه المعلومات ستغير نظرتك للأمر
مشروب السوبيا يثير الجدل في السعودية: ما القصة؟

تواصل المملكة العربية السعودية تقديم خدماتها المختلفة التي تيسر على الجميع حياتهم، ومؤخراً، كشف المملكة السعودية عن خدمة خاصة لذوي الإعاقة السمعية والصم.

 الخدمة التي قدمتها المملكة السعودية هي أن الموقع الإلكتروني لمطار الملك خالد الدولي ظهر ولأول مرة بتقنية جديدة تخدم ما يقارب مليون سعودي من ضعاف السمع والصم، فقد ظهرت لأول مرة لغة الإشارة لخدمة ذوي الإعاقة السمعية والصم.

بعد إطلاق مطار الملك خالد هذه الخدمة سيكون أول مطار على مستوى العالم يطبق تقنيات لغة الإشارة على موقعه الإلكتروني.

وكشفت صحيفة سبق أن لغرض تقديم تقنيات لغة الإشارة على موقعها؛ تعاونت شركة مطارات الرياض مع فريق عمل من الصم والسامعين، شركة مايند روكتس الحائزة على العديد من الجوائز العالمية والإقليمية، في ابتكاراتها المتخصصة بالتقنيات المساندة للصم.

مطار الملك خالد

وفي تصريحات له، قال محمود الدراوشة الرئيس التنفيذي للشركة، أن التقديرات الرسمية لعدد الصم وضعاف السمع في السعودية ما بين 800 ألف ومليون شخص، وفي الوطن العربي 13 مليون شخص، بالإضافة إلى 460 مليون شخص حول العالم.

  الخدمة لمساعدة الصم وضعاف السمع حول العالم، الذين يعانون بصمت في فهم المعلومات والوصول للخدمات على المواقع الإلكترونية كغيرهم من أبناء المجتمع.

معلومات عن مطار الملك خالد الدولي

يقول الموقع الرسمي لوزارة الطيران المدني في السعودية، أن مطار الملك خالد الدولي يتكون من أربع صالات تجارية ، تخدم الصالة الأولى المسافرين إلى الوجهات الدولية عن طريق الناقلين الجويين الدوليين.

 وتخدم الصالة الثانية المسافرين إلى الوجهات الدولية عن طريق الناقلين الوطنيين، كما تخدم الصالة الثالة المسافرين إلى الوجهات المحلية، وسوف يتم إعادة تأهيل الصالة الرابعة ضمن مشاريع التطوير الحالية والتي يجري تنفيذها بمطار الملك خالد الدولي.

تم افتتاح مطار الملك خالد الدولي في أواخر عام 1983. ويقع على مساحة 375 كيلومترا مربعا، ويقع على بعد 35 كيلومترا (22 ميل) شمال العاصمة الرياض.

 ويتكون المطار من 5 صالات وثمانية جسور هوائية، ويبلغ عدد مواقف السيارات 11.600 موقف، ويضم مطار الملك خالد أيضاً الصالة الملكية، وبرج مراقبة مركزية ومدرجين متوازيين، ويبلغ طول كل منها 4260 مترا أي مايقارب (13.980قدم).