مشروب ذهبي يساعدك على النوم خلال دقائق معدودة: فما هو؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يوليو 2020
مشروب ذهبي يساعدك على النوم خلال دقائق معدودة: فما هو؟
مقالات ذات صلة
علامة صغيرة تكشف كل برامج التجسس على هواتف آيفون: فما هي؟
اكتشف أكبر رقم في الكون؟ أكثر من حبات الرمل وعدد ذرات المياه فما هو؟
امرؤ القيس من هو ومن هي حبيبته التي ذبح ناقته من أجلها

قد يكون تغير درجات الحرارة أو الإجهاد والشعور الزائد بالتعب هذه الأسباب وغيرها قد تؤدي بك إلى الأرق إلا أن بعض العلماء توصلوا إلى مشروب ذهبي يمكنه أن يساعد على النوم ليلاً خلال دقائق معدودة.

صعوبة النوم والتفكير

وكانت قد توصلت بعض الدراسات العلمية إلى أن بعض المواد الغذائية يمكنها محاربة صعوبة النوم مثل الحليب الساخن إلا أن الهنود ومنذ قديم الأزل وهو يستخدمون الحليب بطريقة مختلفة للمساعدة على النوم ليلاً من خلال مشروب الحليب الذهبي.

ويتكون الحليب الذهبي من خليط من الحليب الدافئ والكركم حيث يعمل هذا المشروب كمنوم طبيعي يساعد الجسم على الاسترخاء خلال الليل والنوم بسرعة كبيرة.

الحليب الدافئ يحتوي على كميات كبيرة من التربتوفان وهو مقدمة للميلاتونين الهرمون الأساسي الذي ينظم دورة النوم والاستيقاظ داخل جسم الإنسان، وعند إضافة الكركم الذي يحتوي على مادة الكركمين التي تعالج آثار القلق وتقلل من التوتر يساعد هذا المشروب على النوم بشكل كبير.

صعوبة النوم

قلة النوم يمكنها أن تسبب الكثير من المشاكل الصحية أبرزها فقدان الوزن والقلق المزمن واعتماد مشروب الحليب الذهبي الذي يحتوي على الكركم لمدة 5 أيام متتالية يقلل من الشعور بالتعب والإجهاد الدائم كما يحسن الحالة النفسية والمزاجية لأنه مضاد طبيعي للاكتئاب.

الكركم ليست وحده الذي يحارب قلة النوم فهناك العديد من الأطعمة التي تؤدي إلى نفس النتيجة مثل الكرز اللاذع والذي يحتوي على كميات كبيرة من الميلاتونين الذي يساعد على النوم ويحارب الاكتئاب.

مادة الميلاتونين موجودة أيضاً في الأناناس، الموز والبرتقال لكن الخيار الأفضل للنوم السريع يبقى هو اللبن الدافئ لكن يمكن استبداله ببعض الفاكهة الأخرى لمن يعانون من حساسية اللاكتوز.

كما يمكنك أيضاً تناول الكيوي بشكل منتظم لأنه ينظم النوم ويطيل عدد ساعات النوم عند تناوله بانتظام خلال شهر واحد فقط.

فهل أنت مستعد الآن لتجربة مشروب الحليب الذهبي للمساعدة على النوم؟