مسن يتنزه على ظهر ولده.. دون أن تطأ قدمه الأرض

العداء السعودي سعد شداد الأسمري يحمل والده على ظهره

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يونيو 2020
سعد شداد
مقالات ذات صلة
فيديو لفتاة تبلغ عامين تسمي عواصم الدول يبهر رواد تويتر
شاهد: رجل يحاول استعادة لقبه السابق في موسوعة غينيس بطريقة طريفة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين

انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، ويظهر فيه رجل يفتح باب السيارة لوالده المسن ثم يمسك بيده، وينحني ليحمله على ظهره، ويسير به بعدها متجهاً إلى مكانه المخصص، كي يستطيع الوالد المسن الذي لا يستطيع الحركة أن يشارك عائلته في التنزه من أجل الترويح عنه.

وقد أثار المقطع إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووجدوا فيه صورة مشرفة لبر الوالدين والعناية بهما ورعاية المسنين وكبار السن. وتمنوا أن تنتشر مثل هذه المقاطع التي تقدم رسالة هادفة للأبناء، بعيدا عن المقاطع غير المفيدة.

رياضي شهير:

واتضح فيما بعد أن الابن الذي يظهر في مقطع الفيديو هو العداء السعودي العالمي سعد شداد الأسمري. والذي انضم لهذه الرياضة منذ عام 1992 وحتى عام 2002. قبل أن يتوقف بسبب إصابته، ويتجه للتدريب.

وقد حصل العداء السعودي سعد شداد الأسمري على 5 ميداليات خلال مشاركاته لدورات دولية وهي: بطولة آسيا لألعاب القوى ودورة الألعاب العربية ودورة آسيا الرباعية بالإضافة إلى فضية دورة الألعاب الآسيوية عام 1992م، وبرونزية كأس العالم لألعاب القوى عام 1998.

وقد تحدث العداء العالمي عن مقطع الفيديو قائلا: "أتمنى أن يكون ما فعلته رسالة إيجابية للشباب، ليرفقوا ويبروا بوالديهم، خصوصاً إذا تقدم بهم العمر، فالمقطع الرائج الذي قام بتصويره أحد الأقارب حين تواجدنا في بللسمر، والشهيرة بالمدرجات الزراعية والتي لا تصلح معها عربة حتى يتمكن والدي من استخدامها والتنقل بها، وفوجئت بعدها بانتشار المقطع على منصات التواصل"