مخترع يكتشف جينز مزود بوسادة هوائية لحماية راكبي الدراجات النارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
مخترع يكتشف جينز مزود بوسادة هوائية لحماية راكبي الدراجات النارية
مقالات ذات صلة
هذه الصور تؤكد لا مكان أكثر راحة من حضن الجدة
أم لديها 11 طفلاً ومازالت ترغب في إنجاب المزيد: ما قصتها؟
ملكة جمال الأقزام بمصر: تعرضت للتنمر و طولها 122 سم

المخترع يكشف النقاب عن الجينز المزود بوسادة هوائية لحماية راكبي الدراجات النارية في حالات الاصطدام وكشف مصمم لمعدات السلامة لسائقي الدراجات النارية عن اختراعه الأخير: الجينز المزود بوسائد هوائية لمنع إصابات الساق في الحوادث.

قال Moses Shahrivar الذي كان يصمم الجينز الآمن للدراجات النارية منذ الشراكة مع Harley-Davidson Sweden منذ 16 عامًا إن اختراعه الأخير يستخدم تقنية مماثلة للسترات المجهزة بالوسائد الهوائية الموجودة حاليًا في السوق لحماية صدر الفارس وظهره ورقبته في يصطدم.

مقطع فيديو

تم ربط الجينز الذي أظهره شهريفار في مقطع فيديو على موقع YouTube على الحساب الرسمي لعلامته التجارية Mo'Cycle، بدراجة نارية للراكب وعندما يتم سحب الحبل وتنتشر الوسائد الهوائية لأعلى وأسفل ساقي مرتديها لتخفيف الصدمة.

يوجد حاليًا نموذج أولي واحد فقط من الوسادة الهوائية داخل جينز AB السويد، لكن شهريفار بصدد الحصول على الجينز معتمدًا لمعايير الصحة والسلامة في الاتحاد الأوروبي ويأمل في طرحه في السوق في عام 2022.

80% من جميع حوادث الدراجات النارية المبلغ عنها تؤدي إلى الإصابة أو الوفاة وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) وهذا يجعل الأمر أكثر أهمية أن تفعل كل ما بوسعك للحفاظ على سلامتك أنت وراكبي الدراجات النارية الآخرين.

ولذلك إليك أهم النصائح نقدمها لك لحماية نفسك أثناء ركوب الدراجة النارية.

الدراجات النارية

استعد وارتدِ بنطالًا طويلًا وأكمامًا مصنوعة من الجلد أو أي مادة واقية سميكة أخرى، بالإضافة إلى قفازات وحماية للعين وأحذية متينة تغطي كاحليك، عندما يصبح الجو أكثر برودة لا تنس إضافة طبقات أو الاستثمار في معدات أثقل مصممة للموظفين المؤقتين.

وارتدِ ألوانًا زاهية وأضف عناصر عاكسة لكل من ملابسك ودراجتك، استخدم المصباح الأمامي الخاص بك ليلا أو نهارا، قم بالقيادة في قسم الممر الذي يجعلك أكثر وضوحًا لسائقي السيارات وإذا لم تكن متأكدًا من أن سائق السيارة يراك.

ارتد خوذة كاملة الوجه معتمدة من وزارة النقل في جميع الأوقات ويفضل أن تكون ذات لون فاتح لأقصى قدر من الرؤية، بدون واحدة من المحتمل أن تعاني من إصابات دماغية ناتجة عن حادث استبدل خوذة الدراجة النارية بانتظام (القاعدة العامة هي كل خمس سنوات) أو بعد وقوع حادث.

كن حذرا، لسوء الحظ فإن سائقي السيارات يمثلون خطرًا حقيقيًا للغاية لذا كن مستعدًا لتغييرات المسار المفاجئة والانحرافات، راقب بقع الرمال والحفر ومسارات السكك الحديدية ومخاطر الطريق الأخرى بالإضافة إلى زملائك من راكبي الدراجات النارية.

احذر التقاطعات، نصف جميع حوادث الاصطدام تحدث عند التقاطعات وربما يكون استدارة سائق السيارة إلى اليسار أمامك هو السبب الأكثر شيوعًا ، لذا كن في حالة تأهب قصوى حتى تتمكن من الاستجابة بشكل مناسب.

لا تشرب ولا تسرع، أكثر من 40 في المائة من راكبي الدراجات النارية الذين يموتون في حوادث مركبة واحدة يعانون من إعاقات الكحول وتشتغل السرعة في أكثر من ثلث الحوادث المميتة، البقاء متيقظًا ومراعاة الحد الأقصى للسرعة يقطع شوطًا طويلاً لضمان وصولك بأمان إلى وجهتك.

تجنب سوء الاحوال الجوية، ادرس طرقًا آمنة للركوب تحت المطر أو الرياح أو أي نوع من التحدي الذي تميل الطبيعة الأم إلى تقديمه في منطقتك الخاصة في حالة تعثرك فيها إذا كان المطر متوقعًا وكان عليك الركوب فاحزم معدات المطر لتظل جافة ومريحة.

احصل على التعليم، إذا كنت سائق دراجة نارية جديدًا، فاحضر دورة تدريبية حول سلامة الدراجات النارية إنها فكرة جيدة للركاب ذوي الخبرة أن يأخذوا دورات تنشيطية.

تنبيه لسائقي السيارات، عادة ما يكون الاصطدام بالدراجات النارية خطأ السائق غير السائق، تذكر أن سائقي الدراجات النارية يتمتعون بنفس الحقوق التي يتمتع بها السائقون الآخرون. تحقق من النقطة العمياء الخاصة بك وأشر إلى نواياك وتجنب الانحرافات.