كيف تُنتج محتوى قابل للمشاركة؟ 5 طرق حديثة وفعالة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
كيف تُنتج محتوى قابل للمشاركة؟ 5 طرق حديثة وفعالة
مقالات ذات صلة
8 طرق فعالة من أجل إنهاء الحديث دون إحراج
طرق لطيفة لمساعدة الأمهات الحديثات
كيف تنسى شخص تحبه؟ طرق فعالة للنجاح في ذلك

يُعد إنشاء المحتوى عنصراً حيوياً في استراتيجيات التسويق الحديثة، إلا أن القليل من وكالات التسويق فقط يمكنها صناعة محتوى مُعدي وقابل للمشاركة بدرجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا، وبدون هذه السمة يفقد المحتوى جزء أساسي من هدفه، إلا أن هناك أمور يجب مراعاتها للحصول على محتوى قابل للمشاركة أكثر.

نصائح تجعل المحتوى قابل للمشاركة أكثر

1- إنتاج محتوى عالي الجودة

تبدو هذه النقطة بديهية إلا أن البعض ينساها سريعاً، فالمحتوى الأكثر مشاركة هو محتوى جيد جداً، لذلك يجب استثمار وقت في البحث عن الفكرة لتكون ثرية وقّيمة أكثر بالنسبة للجمهور، كما يجب عرضها بطريقة مميزة على المستوى البصري حتى يتحمس المستخدم لمشاركتها.

2- محتوى مرتبط بالجمهور

الجمهور يحب المحتوى الذي يرتبط له، فالعنصر الفعّال في عملية التسويق هو المستخدم، لذلك يجب أن تفكر به وتسأل نفسك قبل نشر أي محتوى هل سيرغب أحدهم في مشاركة هذا المحتوى مع أصدقائه؟ كما يمكنك دائماً أن تتعرف على طبيعة المحتوى الذي يهم الجمهور من خلال فتح نقاش عبر التعليقات أو عمل استفتاء.

3- الحلول العملية

قدّم للجمهور الخاص بك حلول عملية لمواقف حياتية بسيطة، فالمحتوى المفيد يفضل الجمهور دائماً مشاركته، كما أنه يساعد على بناء الولاء للعلامة التجارية وويتم ذلك من خلال فيديوهات أو أفكار تجعل حياتهم السهل.

4 - التركيز على العناصر البصرية

العين هي المستهلك الأكبر للمحتوى على السوشيال ميديا، لذلك يجب التركيز على المحتوى البصري بحيث يكون مبتكر وذو تفاصيل جمالية وليس مجرد صورة ملونة بخطوط جميلة، كما أن النص المرافق لها يجب أن يكون ممتع للقراءة ومشجع حتى يدفع المستخدم لمشاركته.

5- ابحث عما يفعله المنافسون

قم بتحليل نوعية المحتوى الذي ينشره المنافسين، بحيث يمكنك التعرف على نوعية المنشورات التي تحظى بتفاعل واسع، لكن لا يجب أبداً نسخ أفكار المنافسين بخاصة وأن الفاصل بين الإلهام والنسخ ضعيف جداً، في حين يمكن دائماً اعتماد نفس نوعية المحتوى بالطريقة التي تناسب علامتك التجارية والأسلوب المبتكر الذي يجذب جمهورك.

في النهاية، يجب أن تعرف أن إنشاء محتوى رائع قابل للمشاركة ليس بالأمر السهل، حيث يتعلق الأمر بتحليل نوع المحتوى الذي يحب جمهورك مشاهدته وإيجاد طريقة مبتكرة وجديدة لتقديمه إلا أن النتائج التي ستعود عليك من إنتاج محتوى قابل للمشاركة مذهلة وتستحق كل هذا المجهود وأكثر.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام