;

طرق فعالة للتخلص من آثار الكدمات المزعجة في أسرع وقت ممكن

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2017
طرق فعالة للتخلص من آثار الكدمات المزعجة في أسرع وقت ممكن

من الممكن أن يتعرض الفرد في حياته اليومية لحوادث بسيطة، قد تتسبب في إصابته بكدمات، وهو ما يعد أمراً مزعجاً للغاية، فضلاً عن كونه مؤلماً، لذلك فقد أشارت مجلة "Reader's Digest" الأمريكية في تقرير لها إلى أفضل الطرق للتخلص من آثار الكدمات بشكل سريع وفعال.

شاهد أيضاً: حلول ونصائح للتخلص من قشرة الشعر

وتجدر الإشارة إلى أن الكدمات تظهر على الجلد عندما يتسرب الدم من الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد، وهو ما يتسبب في ظهور لون داكن على الجلد؛ ويمكن أن يصاب الفرد بالكدمات جراء اصطدام منطقة في الجسم بشئ ما كطاولة أو باب غرفة وهكذا.

ويجب عليه في حال التعرض لمثل هذه الحوادث أن يتصرف بشكل سريع، ويقوم بوضع كيس من الثلج أو كمادات مياه باردة على منطقة الإصابة لتخفيف التورم الناتج، حيث سيساعد ذلك على إبطاء تدفق الدم، مما يبطئ بدوره من ظهور آثار الكدمة، واكتساب الجلد لون داكن.

ويجب على الفرد أن يقوم بوضع الثلج أو الماء البارد على منطقة الإصابة لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 20 دقيقة، عدة مرات يومياً.

لكن في حال اكتشفت أنك مصاب بكدمة، دون أن يكون لديك علم عن سبب أو وقت إصابتك بها تحديداً، ولاحظت أن التورم قد اختفى، فيمكنك استخدام كمادات مياه دافئة، إذ أنه في تلك المرحلة ستساعد الحرارة على دفع تدفق الدم إلى منطقة الإصابة، كما ستساهم في التخلص من أي تجمع للدم بهذه المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن الكدمات بشكل عام من الممكن أن تختفي خلال فترة تتراوح ما بين 5 إلى 7 أيام، على حسب شدة الكدمة، مضيفاً أنه في حال لاحظ الفرد أن الألم الناتج عنها لا يشفى أو يقل تدريجياً، فمن الضروري أن يستشير طبيباً لمعرفة ما إذا كان يعاني من إصابة ما.

وكذلك إذا لاحظ الفرد ظهور كدمات على جسده بشكل مستمر دون وجود سبب واضح لذلك، فعليه أيضاً استشارة الطبيب، إذا أن ذلك قد يكون مؤشراً على أمر أكثر خطورة، بالإضافة إلى أن يجب الانتباه عند الإصابة بأي كدمة في الرأس ومراقبتها جيداً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه