10 خطوات توضح لك الفرق بين الطعام الطازج من الفاسد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 نوفمبر 2021
10 خطوات توضح لك الفرق بين الطعام الطازج من الفاسد
مقالات ذات صلة
4 علامات توضح لك الفرق بين السمك الطازج من الفاسد
صور توضح الفرق بين لشكل الطعام على الإنترنت وما نقوم به في المنزل
صور توضح مدى برودة الجو في روسيا: الطعام يتجمد

عندما نذهب إلى محال البقالة، قد تستغرق الكثير من الوقت، لمعرفة جودة المنتجات المعروضة، التي تكون متنوعة تجعل البعض يصاب بالهوس، خاصة السيدات في بداية الزواج، اللاتي يرغبن في تعلم بعض القواعد التي تسهل عليهن عملية الشراء.

في هذا التقرير سنخبرك عن بعض العلامات، التي عليك اتباعها عند الذهاب لشراء المنتجات، سواء الأطعمة والفواكه والخضراوات، حتى لا تقوم بشراء الأشياء غير طازجة وناضجة، وفقًا لما ذكُر في موقع Bright Side الأمريكي.

كيف تتأكد من جودة المنتجات عند شرائها من السوبر ماركت؟

البيض

عندما تكسر البيضة انظر إلى الصفار، إذا كانت في المنتصف دائرة واضحة من البياض حولها، فهذا يعني أن هذه البيضة طازجة.

أما في حالة ملاحظة انقسام الصفار عن البياض، مع تغير لونه ليبدو برتقالي داكن، مع وجود بعض النقاط الحمراء، فهذا يدل على أن المنتج فاسد، لا ينصح باستخدامه لعدم الإصابة بالتسمم الغذائي.

الأفوكادو

يقع الكثيرون في هذا الفخ عند شراء الأفوكادو، إذ يرغب البعض في معرفة إذا كانت الثمرة ناضجة أم صلبة، يمكنك معرفة ذلك من خلال الذيل المتواجد فوق الثمرة، في حالة عدم تواجده يمكنك شرائها. 

قرع العسل

من أجل معرفة مدى جودة قرع العسل، قم بالدق على القشرة الخارجية، في حالة الاستماع إلى الصوت، فهذا يبدو فارغًا من الداخل، يفضل أن يكون الصوت مكتوم والقشرة الخارجية صلبة وغير لينة.

الزبادي

في بعض الأحيان نتخلص من المنتجات التي لا تزال صالحة للأكل، على سبيل المثال عندما تظهر طبقة من السائل فوق الزبادي، ليس دليل على إفساده، بل يمكنك تناولها لأن المنتج ما زال صالح للأكل.

هذا هو مصل اللبن الذي يحتوي على مغذيات والفيتامينات، يمكنك ببساطة تقليب الزبادي للحصول على قوام أكثر سلاسة.

السمك

لمعرفة الفرق بين الأسماك الطازجة وغير طازجة، من خلال الضغط على القشرة الخارجية للسمك بواسطة إصبعك، في حالة تواجد أن الملمس الخارجي غير صلب، فهذا يدل على أنه طازج.

أما في حالة وجود القشرة الخارجية صلبة، مع عدم وجود نقاط بيضاء داخل أعين السمك، فهذا دليل كافي للتأكد من جودة السمك.

الدواجن

عند اختيار الدجاج، اختر القطع التي لا تحتوي على الكثير من السوائل حولها، إذا أخرجت دجاجة مجمدة من الفريزر وكان هناك الكثير من الثلج حول المنتج كما لو كان الدجاج في بركة مجمدة، فليس من الآمن تناول هذا اللحم.

زيت جوز الهند

من السهل اكتشاف وجود المواد المتواجدة في زيت جوز الهند، ضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، إذ أصبح زيت جوز الهند صلبًا فهذا دليل على جودته الممتازة، أما في حالة تفككه وانفصال الزيوت المتواجدة بداخله، فلا ينصح باستخدام المنتج. 

البصل

للرغبة في التأكد من جودة البصل، عليك أن تلاحظ وجود بقع سوداء على القشرة الخارجية، في حالة تواجدها بكثر فهذا دليل على تعفن الثمرة، كذلك الأمر مع جميع أنواع الخضار، يجب أن يكون ناضج وخالي من هذه العلامات.

الليمون

من السهل تحديد نضج الليمون عن طريق العين، يعد اللون الأصفر الغني ونعومة الجلد، من العلامات التي يمكنك من خلالها التعرف على نضج الثمرة.

أما عن اللون الأصفر الباهت المائل للخضار، أنه من الأفضل عدم شراء الليمون.

القهوة

يُنصح عشاق القهوة بعدم شراء البن المطحون، لأن هذا المنتج الذي يحبه الكثير من الأفراد غالبا ما يكون مزيفًا.

من الصعب تحديد ما يوجد بالضبط في هذا المسحوق، يمكن إضافة الجوز والفشار ونشارة الخشب إلى البن المطحون، وأنت بالتأكيد لا ترغب في شراء منتج مثل كهذا.

لتجنب ذلك، يمكنك شراء حبوب البن وطحنها بنفسك، سواء في المتجر الذي اشتريتها منه، أو في المنزل.