كورونا يجبر ملكة جمال انجلترا بالتنازل عن تاجها

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 أبريل 2020
كورونا يجبر ملكة جمال انجلترا بالتنازل عن تاجها
مقالات ذات صلة
كيف أصبح عالماً متواضع بطلاً عالمياً خلال جائحة فيروس كورونا؟
تحدّي كورونا: أروع صور للشعوب في رمضان حول العالم
أجمل جزر العالم لم يصل إليها فيروس كورونا: فما هو السر الذي يحميها؟

بشكل مفاجىء أعلنت ملكة جمال انجلترا بهاشا موخيرجي التخلي عن لقبها، وقررت العودة إلى مزاولة مهنتها كطبيبة من أجل المساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجدّ.

كورونا يجبر ملكة جمال انجلترا بالتنازل عن تاجها

وظيفة طبيبة:

أوضحت بهاشا أنها ستضع التاج جانباً حتى تتمكن من العودة إلى وظيفتها كطبيبة قائلة: "أنا طبيبة مدربة، وستكون خدماتي أكثر فائدة في المستشفى".

كورونا يجبر ملكة جمال انجلترا بالتنازل عن تاجها

سفيرة الهند:

في بداية شهر مارس، كانت الشابة صاحبة الـ24 عاماً، في الهند لأربعة أسابيع نيابة عن نادي كوفنتري ميرسيا ليونز وهي مؤسسة خيرية للتنمية والمجتمع كانت سفيرة لها، وزارت مدارس لتقديم التبرعات.

ملكة جمال انجلترا تتلقى رسائل من زملائها:

مع تفاقم الأوضاع في ظل فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة، تلقت موخيرجي رسائل من زملائها بالمستشفى الذي كانت تعمل به، مستشفى بيلجريم في بوسطن شرقي إنجلترا، يخبرونها عن مدى صعوبة الوضع بالنسبة لهم.

ولفتت موخيرجي أنه في حين أن العمل الذي كانت تقوم به في الهند مهم، إلا أنها شعرت أن وقتها سيكون ذو فائدة أكبر لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية خلال تفشي فيروس كورونا الجديد.

كورونا يجبر ملكة جمال انجلترا بالتنازل عن تاجها

العمل الخيري:

أما عن العمل الخيري، قالت بهاشا، أنها تُقدّس العمل ولا تستخف به، مشيرة إلى أنّ هذا العمل الخيري كانت تقوم به تدربت عليه لفترة لذلك فهي جديرة للعودة إليه وتزاول مهنتها وعملها الذي تدربت عليه.

سفيرة لعدة مؤسسات خيرية:

وذكرت شبكة CNN الأمريكية أن بهاشا موخيرجي حصلت على استراحة مهنية من عملها كطبيبة مبتدئة بعد مشاركتها في المنافسة على لقب ملكة جمال العالم في ديسمبر عام 2019، حيث مثلت إنجلترا، وتمكنت من الفوز باللقب، وقالت في تصريحاتها لـ CNN: "دعيت إلى أفريقيا وتركيا، ثم الهند وباكستان، والعديد من الدول الآسيوية الأخرى لأكون سفيرة لعدة مؤسسات خيرية".

وأضافت إنها شعرت أنه من الخاطئ أن ترتدي تاج ملكة جمال إنجلترا، حتى من أجل الأعمال الخيرية، في حين يموت الناس في شتى أنحاء العالم جراء فيروس كورونا والعمل الشاق لزملائها.

العزل الذاتي:

جدير بالذكر أنّ ملكة جمال انجلترا، والمتطوعة لخدمة المملكة، تخضع الآن لعزل ذاتي لمدة تتراوح من أسبوع لأسبوعين حتى يتسنى لها العودة إلى العمل وممارستها مهنتها طبيبة في مستشفى بيلجريم.

عدد الوفيات في انجلترا بفيروس كورونا:

سجلت بريطانيا931 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، من بينهم 828 فى إنجلترا، ويسعى العالم جاهدا لوقف تفشى وباء فيروس كورونا الذى يواصل حصد الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية العديدة التى جرى تطبيقها لوقف انتشاره، حيث تم تسجيل أكثر من مليون و400 ألف إصابة بالفيروس الذى تسبب فى وفاة أكثر من 80 ألف إنسان.