كم تبلغ مدة صلاحية الأطعمة الموجودة في منزلك؟ اكتشف الإجابة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أبريل 2020
كم تبلغ مدة صلاحية الأطعمة الموجودة في منزلك؟ اكتشف الإجابة
مقالات ذات صلة
علامة صغيرة تكشف كل برامج التجسس على هواتف آيفون: فما هي؟
اكتشف أكبر رقم في الكون؟ أكثر من حبات الرمل وعدد ذرات المياه فما هو؟
امرؤ القيس من هو ومن هي حبيبته التي ذبح ناقته من أجلها

تختلف مدة حفظ الأطعمة والمواد الغذائية لفترات متفاوتة، إلا أن بعض المواد الموجودة في المنزل تستمر صلاحيتها لفترة أطول بكثير مما نعتقد ويمكن استخدامها بعد سنوات من شرائها، فـ هل تعلم مدة صلاحية بعض الأطعمة الموجودة في المنزل؟


مدة صلاحية الطعام

تمتاز التوابل بأنها من أكثر المواد الغذائية حفاظاً على نفسها حيث تستمر مدة صلاحيتها لسنوات طويلة لكن أطول التوابل عمراً هو الفلفل الأسود حيث تصل صلاحيته إلى 30 عاماً في حين أن الملح لا تتجاوز فترة صلاحيته 5 سنوات فقط.


كذلك بالنسبة للحبوب بمختلف أنواعها والتي تستمر صلاحيتها لفترة طويلة تصل إلى 5 سنوات كاملة لكن الأرز حالة خاصة جداً وذلك حيث تستمر صلاحية الأرز إلى 50 عاماً تقريباً وذلك عند حفظه بطريقة صحيحة لذلك يُنصح بحفظ الأرز في مكان بارد ومظلم حتى لا يفسد.
الفاصوليا المجففة والعدس لها مدة صلاحية طويلة هي الأخرى، حيث يمكن أن تبقى أغلب البقوليات صالحة للاستخدام لمدة 5 سنوات كاملة دون أن تفسد عند حفظها بعيداً عن الرطوبة.


مدة صلاحية العسل

العسل من المواد الغذائية التي لا تفسد أبداً فمدة صلاحيته لا تنتهي، كذلك بالنسبة للخل الأبيض فهو من المواد غير منتهية الصلاحية، وأيضاً شراب القيقب الذي يحتاج فقط إلى حفظه في الثلاجة.


أما المخلل بمختلف انواعه فتصل مدة صلاحيته إلى 5 سنوات ويمكن استخدامه خلالها فهو من المنتجات الغذائية طويلة العمر، وعلى الرغم من أن اللبن يفسد بسرعة إلا أن بعض أنواع اللبن تدوم طويلاً مثل بودر اللبن الذي تستمر صلاحيته لمدة 10 سنوات أو حليب جوزالهند الذي يستمر لمدة عامان تقريباً.
تعرفوا على مدة صلاحية بعض الأطعمة والمواد الغذائية.