قصة مؤثرة.. ثعبان يقتل طفلة داخل المنزل بأبها

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
قصة مؤثرة.. ثعبان يقتل طفلة داخل المنزل بأبها
مقالات ذات صلة
فيديو: ثعبان سام يثير رعب أم وطفليها بعد ظهوره المفاجئ أمام باب المنزل
فيديو ثعبان مقطوع الرأس يقتل نفسه بأغرب طريقة!
فيديو سعودي يقتل ثعبان طوله 3 أمتار في بريدة!

لم تكن الفتاة السعودية تمارا عبد الرحمن البالغة من العمر 6 سنوات تعلم أن حياتها ستتوقف مع لدغة ثعبان في المنزل كان يراقبها في الحمام حتى عضها أمس ونقلت إلى مستشفى عسير المركزي بأبها وأدى تدهور حالتها الصحية إلى نقلها للرعاية الصحية.

وفي تفاصيل الحادث تحدث والد الطفلة تمارا لموقع العربية نت قائلا: "كانت الأفعى تتربص لابنتي في الحمام في منزلنا، بسبب عمر الفتاة الصغيرة لم تلاحظ أنه كان في المرحاض حتى عضها وسط استغراب الأسرة أنها لم تكن تتوقع وجود مثل هذه الحيوانات في المرحاض خاصة وأننا نعيش في مدينة أبها"
واستمر والدها في سرد ​​الحادثة: "على وجه السرعة تم نقل الفتاة إلى المستشفى وتم استقبالها وعلاجها لكن القدر لم يسمح لها وتوفيت رغم تلقيها رعاية طبية ومررت بظروف صحية صعبة".

قصة مؤثرة.. ثعبان يقتل طفلة داخل المنزل بأبها

وختم حديثه بنبرة حزن على ابنته تمارا التي بدأت رحلتها الدراسية بسعادة وقال: "أنا أؤمن بالله ومرتاح بكل ما يكتبه الله لنا".

الثعبان

الثعبان أو الأفعى هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

معظم الأنواع غير سامة وتلك التي تحتوي على سم تستخدمه بشكل أساسي لقتل الفريسة وإخضاعها بدلاً من الدفاع عن النفس. يمتلك البعض سمًا قويًا بدرجة كافية لإحداث إصابة مؤلمة أو موت للإنسان، الثعابين غير السامة إما تبتلع الفريسة حية أو تقتل بالتضيق.

تم العثور على الثعابين الحية في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية وفي معظم كتل اليابسة الأصغر تشمل الاستثناءات بعض الجزر الكبيرة، مثل أيرلندا وأيسلندا وجرينلاند وأرخبيل هاواي وجزر نيوزيلندا والعديد من الجزر الصغيرة في المحيط الأطلسي ووسط المحيط الهادئ. 

بالإضافة إلى ذلك تنتشر ثعابين البحر في جميع أنحاء المحيطين الهندي والهادئ، تم التعرف على أكثر من 20 عائلة حاليًا تضم حوالي 520 جنساً وحوالي 3600 نوع.

تحتفظ بعض الأنواع بحزام حوضي به زوج من المخالب الأثرية على جانبي العباءة، طورت السحالي أجسامًا مستطيلة بدون أطراف أو بأطراف مقلصة إلى حد كبير حوالي 25 مرة بشكل مستقل عن طريق التطور المتقارب مما أدى إلى العديد من سلالات السحالي بلا أرجل.