;

فيديو وثق ظهور أول مذيعة تعمل بالذكاء الصناعي: تصرفت كالبشر تماماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
فيديو وثق ظهور أول مذيعة تعمل بالذكاء الصناعي: تصرفت كالبشر تماماً

مع التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم، بدأ الذكاء الاصطناعي في التواجد في العديد من المجالات المختلفة، هذه المرة وصل الذكاء الاصطناعي إلى عالم الصحافة والإعلام.

 وفي كورويا الجنوبية تتحضر أول مذيعة إخبارية تعمل بالذكاء الاصطناعي للانضمام إلى فريق عمل قناة إم بي إنMBN.

المذيعة المرتقبة تخضع حالياً لتدريبات تتضمن نبرة صوتها وتعبيرات وجهها، وقد تم تداول فيديو يرصد ظهورها الأول والذي أثار موجة من الجدل عبر السوشيال ميديا، حيث تستطيع مشاركة ألف كلمة في الدقيقة، وقال مسؤولو القناة إن لديها سرعة في توصيل الأخبار وبفاعلية عالية، وبجودة جيدة جداً.

فيديو وثق ظهور أول مذيعة تعمل بالذكاء الصناعي: تصرفت كالبشر تماماً

وسينضم لفريق القناة أيضا كاتب صحافي يكتب ويرسل المحتوى لإدارة المنتجين، وتصبح جاهزة للنشر فوراً.

الكثير من التساؤلات طرحها الكثير من المحللين حول وصول الذكاء الاصطناعي وإنه قد يشكل خطراً على مئات العاملين في مجال الصحافة والتلفزيون.

أول مذيعة ذكاء اصطناعي في الصين

في وقت سابق، ومن الصين، كشفت وكالة الأنباء شينخوا الصينية عن أول مذيعة إخبار تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ثلاثية الأبعاد بعد استنساخ مظهر وتصرفات صحفي بشري بأحدث التقنيات.

ويمكن للمذيعة الافتراضية، التي تحمل العلامة التجارية الأولى من نوعها في العالم، أن تتحرك بسلاسة وتعرض تعابير وجه معقدة.

وقالت متحدثة عن المحطة الإخبارية التي ظهرت عليها المذيعة إن بإمكانها حتى تغيير ملابسها وتصفيفات شعرها وفقا لسيناريوهات مختلفة.

وأطلقت وكالة شينخوا أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في عام 2018 وقدمت أربعة قارئات أخبار رقميات ثنائية الأبعاد قبل هذا الإبتكار الأحدث.

وقالت المذيعة حينها، وهي تحرك رأسها عند  التركيز وترمش وتتحدث أثناء ظهورها لأول مرة في استوديو بث حيوي.

ويمكن سماعها قائلة: "يمكنني التقديم أثناء الجلوس أو الوقوف أو التجول. لدي تعابير وجه وحركات مرنة، ويمكنني أيضا تغيير تسريحات الشعر والملابس".ثص

وأضافت الصحافية الافتراضية: "في المستقبل، سأظهر في المزيد من سيناريوهات الأخبار. سيتم تحسين وتحديث تعابيري وحركاتي"، وتم تصميمها على غرار المراسلة تشاو وانوي التي تعمل ضمن وكالة الأنباء.

وتظهر الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الصينية الصحافية البشرية تشاو، وهي ترتدي خوذة لجمع البيانات بمساعدة مئات الكاميرات لتتبع تحركاتها وتعبيراتها.

الذكاء الاصطناعي هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها