فيديو نادر: عمر الشريف يصف إعجابه بالشيخ الشعراوي "كان ممثل هايل"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
فيديو نادر: عمر الشريف يصف إعجابه بالشيخ الشعراوي "كان ممثل هايل"
مقالات ذات صلة
النجوم وتحدي الطفولة: كيف تغيرت ملامحهم؟
صور: هكذا ظهر أولاد المشاهير في أول يوم دراسي
رامي يوسف Ramy Youssef ورد فعل غريب بعد خسارته جائزة الإيمي Emmys 2020

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة تداول مقطع فيديو للفنان المصري الراحل عمر الشريف، حيث كان يتحدث فيه عن إعجابه بشخصية الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي.

عمر الشريف عن الشيخ الشعراوي: "ممثل هايل"

وأكد الفنان الراحل عمر الشريف أنه لم يفوت أي حلقة أو برنامج وهو في مصر وطوال حياته للشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، كذلك لم يغيب عن أي درس للشيخ الشعراوي، قائلاً: "الشيخ الشعراوي كنت بعبده لأسباب معينة، أولها أنه كان ممثل هايل، لأن الطريقة التي يفهم بها الناس اللي متواجدين قصاده ويفهمني أنا كمان الدين ويعلمني اللغة العربية حتى وأنا أشاهده من صالون منزلي".

فيديو نادر: عمر الشريف يصف إعجابه بالشيخ الشعراوي "كان ممثل هايل"

وأشار الفنان الراحل عمر الشريف إلى أن الشيخ الشعراوي كان أفضل شخص يتحدث باللغة العربية، في نظره، كما أنه كان يعلم كل القواعد والتشكيل في اللغة العربية.

عمر الشريف: الشيخ الشعراوي كان يصل علمه لكل شخص

وأوضح الفنان العالمي الراحل عمر الشريف أن الشيخ الشعراوي كان يفلتر حديثه باللغة العربية إلى اللهجة الدارجة للأشخاص ليصل علمه لكل شخص.

واستعرض الفنان الراحل عمر الشريف بعض الأمثلة لتفسير الشيخ الشعراوي للقرآن الكريم، مؤكداً أن شهر رمضان دائماً يشاهد الحلقات الخاصة بالشيخ الشعراوي أيضاً، قائلاً: "كان لذيذ أوي لأنه بيشرح بالطريقة اللي الناس تفهمها، سواء كانوا مثقفين أو جهلة، كما أنه كان يتحدث للمواطنين من خلال قراءة آية من القرآن الكريم ثم شرحها لهم طوال الجلسة بطريقة بسيطة ولطيفة، لأن كان كل ما يهمني تعلم القرآن الكريم واللغة العربية، أنا بحبه أوي، كان أحسن ممثل في العالم، فهو شخص مسلي ومضحك، فهو لم يكشر أبداً أمام أي شخص".

الفنان عمر الشريف:

وقد رحل عن عالمنا الفنان العالمي عمر الشريف في 10 يوليو 2015، اسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب، ولد في 10 أبريل لعام 1932. ومن أشهر أفلامه دكتور جيفاغو، الفتاة المرحة، لورنس العربي، كما ترشح لجائزة نوبل، بجانب فوزه بـ 3 جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا