;

فيديو: شجار عنيف بين كنغرين وهكذا انتهى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 ديسمبر 2019
فيديو: شجار عنيف بين كنغرين وهكذا انتهى

فقط في أستراليا، يُمكن لأثاث منزلك أن يُدمر بالكامل في حال وقع شجار بين حيوانات الكنغر، وهذا ما حدث بالفعل عندما وقعت مباراة ساخنة بين اثنين من حيوانات الكنغر في مدينة بريسبن بشرق أستراليا.

رصدت ليز مانسون، التي كانت تزور ابنتها في بريسبن خلال عطلة عيد الميلاد، هذا الشجار المثير بين اثنين من حيوان الولب (يطلق على مجموعة الحيوانات الجرابية وينتمي لفصيلة الكنغر)، حسبما أورد موقع ABC Brisbane.

وفي الفيديو، الذي حصد مشاهدات كبيرة وعدادا كبيرا من التعليقات الطريقة، يظهر الحيوانان وهما يتصارعان ويسقطان على الطاولة الخشبية والأرض، وانتهى هذا المشهد بهروب الاثنين دون فائز أو خاسر.

وينتشر حيوان الولب في قارة أستراليا، لاسيما المناطق النائية كثيفة التشجر أو الوعرة، ويتواجد بعدد أقل في السهول شبه القاحلة والتي تناسب أكثر الكنغر، كما يتواجد أيضا في جزيرة غينيا الجديدة. ويتغذى الولب بشكل أساسي على الخضراوات والأعشاب والأغذية النباتية الأخرى مثل أوراق الشجر والفواكه الموجودة في موائلها الطبيعية.

كما تحمي حيوانات الولب منازلها ومناطقها باستخدام ذيولها القوية وساقيها الخلفيتين. ومن المعروف أن الذكور تقاتل بعضها إذ يتمكن المنتصر من الزواج من الأنثى المراقبة للمشهد. ورغم هذا، فقد لاحظ الخبراء أن مثل هذه المعارك نادراً ما تكون قاتلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه