أول صورة تم تزويرها بالفوتوشوب في التاريخ: عمرها أكثر من 130 عام

اللحظات الأولى لفك الحظر في شوارع السعودية: زحام وتكدس مروري وحالة رعب

فيديو تخزين الطعام يورط ابنة رجل أعمال سعودي: وهكذا دافع عنها البعض

  • الإثنين، 06 أبريل 2020 الإثنين، 06 أبريل 2020
فيديو تخزين الطعام يورط ابنة رجل أعمال سعودي: وهكذا دافع عنها البعض

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير تظهر فيه أفنان الباتل ابنة أحد أكبر رجال الأعمال في السعودية وهو سليمان الباتل حيث كانت تتسوق بكميات كبيرة جداً داخل أحد المتاجر الكبرى وهو ما آثار حالة من الغضب وتم إطلاق هاشتاغ #أفنان_الباتل_الجشعة


أفنان الباتل 

وتظهر أفنان في الفيديو وهي تضع كميات كبيرة من حليب الأطفال في عربة التسوق وتؤكد أنها تحتاج إلى كميات كبيرة من لبن الأطفال من أجل ابنها تركي،وكانت قد رزقت به العام الماضي في ظل القلق من تزايد أزمة انتشار فيروس كورونا وما لها من تأثير على الاقتصاد حول العالم.


فيديو تخزين الطعام يورط ابنة رجل أعمال سعودي: وهكذا دافع عنها البعض
تصرف أفنان تسبب في حالة من الغضب العارم واعتبر البعض أن تصرفها أناني جداً فهي لم تراعي الأطفال الآخرين الذين قد يحتاجوا إلى نفس نوع لبن الأطفال، بخاصة وأنها خلال الفيديو كانت تدعو إلى تخزين المنتجات الغذائية وهو ما زاد من حدة الغضب نحوها.

مشاهير سناب شات

كما تم إطلاق هاشتاغ آخر لنقد هذه النوعية من التصرفات التي يقوم بها مشاهير سناب شات وهو #مشاهير_الفلس حيث طالب البعض من خلاله بمحاسبة أي شخص يقوم بتخزين السلع لأنه تصرف يؤدي إلى انتشار مشاعر الخوف والرعب لدى مختلف فئات المجتمع من نفاد السلع والمواد الغذائية.


فيديو تخزين الطعام يورط ابنة رجل أعمال سعودي: وهكذا دافع عنها البعض
في حين حاول البعض الدفاع عن أفنان وأكدوا أن مقطع الفيديو المنتشر قديم وكانت قد نشرته على سناب شات منذ شهر تقريباً أي قبل فرض الحجر المنزلي وحظر التجول في السعودية.


فيديو تخزين الطعام يورط ابنة رجل أعمال سعودي: وهكذا دافع عنها البعض
كما اعتقد آخرون أن تصرف أفنان طبيعي، حيث يجب أن تشتري ما يكفي طفلها من ألبان لمدة طويلة كي لا تضطر إلى الخروج من المنزل باستمرار بهدف شراء الألبان في ظل أزمة انتشار كورونا.
الجدير بالذكر أن السيدة أفنان الباتل تزوجت عام 2017 من رجل الأعمال عبد العزيز الناصر وأقامت حفل زفاف صاخب استمر لمدة 3 أيام تقريباً، وهو ما جعلتها تتعرض لنقد شديد وقتها. 

كورونا فيروس

أما عن أوضاع جائحة كورونا فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من مليون وربع حالة إصابة كما وصل عدد الوفيات إلى ما يقارب الـ70 ألف حالة وفاة أما عن عدد حالات الشفاء فوصل عالمياً إلى 264 ألف حالة.
أما عن تطورات الوضع في إيطاليا فقد شهدت أدنى معدل وفيات لها منذ أسبوعين وهو ما يشكل بارقة أمل جديدة حيث بلغ عدد الوفيات 525 حالة في آخر 24 ساعة كما تراجع عدد المرضى الخاضعين للعناية المشددة لليوم الثاني على التوالي.
في الوقت نفسه، شهدت الولايات المتحدة الأمريكية أعلى معدل وفيات لديها منذ بدء الأزمة وسجلت 1224 حالة وفاة في أزمة تعد الأسوأ في تاريخ أمريكا الحديث.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول