فيديو أحدث ابتكار: سلالم مبتكرة للحوامل وكبار السن لا تحتاج لمجهود

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 26 يوليو 2017
فيديو أحدث ابتكار: سلالم مبتكرة للحوامل وكبار السن لا تحتاج لمجهود
مقالات ذات صلة
أقوى شاحنة إطفاء: قادرة على إيقاف حرائق آبار النفط بسرعة ودقة فائقة
مؤتمر آبل للمطورين: 45 عاما من الإنجازات في عالم التكنولوجيا
فيديو لفتاة تبلغ عامين تسمي عواصم الدول يبهر رواد تويتر

نشر معهد جورجيا الأمريكي للتكنولوجيا مقطع فيديو عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، والتي عرض من خلالها أحدث ابتكار قدمه المعهد، وهو السلالم المخصصة للحوامل وكبار السن.

وتمتاز هذه السلالم بأنها تعتمد على أدراج تقوم بتخزين الطاقة، فهذه السلالم تستخدم النوابض لامتصاص الطاقة عندما يسير أحدهم عليها نزولاً، ومن ثم تحرر الطاقة عند الصعود، حيث ترفع الأقدام للمساعدة على الحركة.

شاهد أيضاً: فيديو روبوت ذكي يمكنه بناء بيت بالكامل في يومين فقط

"سلالم إعادة تدوير الطاقة"

ويقول الباحثون بالمعهد إن هذا الابتكار يساهم في تقليل مقدار الجهد اللازم للصعود على السلالم، بنسبة تصل إلى 37%، كما يقدم ميزة تخفيف الضغط على المفاصل عند النزول.

وأوضح العلماء أن "سلالم إعادة تدوير الطاقة"، يمكن أن تساعد المسنين الذين يعانون من مشكلة الصعود في منازلهم. كما يمكن أن تقدم المساعدة للنساء الحوامل والأشخاص المصابين في منطقة الركبة.

وذكرت الدكتورة كارين ليو، الأستاذة المشاركة في مجال الحوسبة التفاعلية في معهد جورجيا للتكنولوجيا، بأتلانتا، أن تكلفة تصميم النموذج الأولي (المتمثل بـ 3 أدراج) تبلغ حوالي ألف دولار. ولكنها تتوقع أنه يمكن خفض هذه التكلفة إلى أقل من 100 دولار للخطوة الواحدة.

وزودت السلالم بأجهزة استشعار الضغط وكذلك النوابض لتخزين الطاقة، هذا وأظهرت الاختبارات أنها قد تقلل من مقدار حركة مفصل الركبة، بنسبة 37%، وكذلك الحركة ككل بنسبة 17%.

هذا الابتكار الرائع ما زال في طور التنفيذ، ولكن من المؤكد أنه عند إطلاقه فعلياً سيتحول إلى طفرة كبيرة لمساعدة من يعانون من آلام بالعظام أو صعوبة في الحركة.