;

عُمر أصغرهم 65 عاماً.. فرقة موسيقية من كبار السن تحقق نجاحاً مذهلاً

  • تاريخ النشر: السبت، 30 سبتمبر 2023
عُمر أصغرهم 65 عاماً.. فرقة موسيقية من كبار السن تحقق نجاحاً مذهلاً

ظهرت فرقة الموسيقى الشعبية اليابانية JI-POP لأول مرة بأغنية منفردة بعنوان "Hooray for Old Age" في أواخر فبراير 2016 وهي الفرقة الوحيدة في العالم التي تضم كبار السن، حيث يتراوح أعمار أعضائها بين 65 و87 عامًا.

G-Pop، وهي عبارة عن مشتقة من الكلمة اليابانية "Ojii-san" التي تعني "الرجل العجوز"، ليست فرقة عادية. حيث أنه بينما تستهدف فرق الكيبوب المراهقين والشباب، فإن فرقة JI-POP تستهدف كبار السن في اليابان، وأعضاء الفرقة أنفسهم تتراوح أعمارهم بين الستينيات والثمانينيات.

بدأت الفرقة الموسيقية التي تتخذ من محافظة كوتشي مقراً لها ظهورها الاحترافي لأول مرة منذ سبع سنوات، وهي مشغولة منذ ذلك الحين بوضع لمسة إيجابية على سكان البلاد من كبار السن.

عُمر أصغرهم 65 عاماً.. فرقة موسيقية من كبار السن تحقق نجاحاً مذهلاً

وبحسب ما ورد وقعت شركة يونيفرسال ستوديوز في اليابان، عقدها معهم بعد وقت قصير من ظهورهم، وحصلت أغنيتا الفرقة الأكثر نجاحًا، "Hooray to Old Age" و"I Was Young"، على مئات الآلاف من المشاهدات على موقع يوتيوب وحده واجتذبت انتباه وسائل الإعلام.

لكن للأسف، عندما كانوا على وشك الانطلاق بشكل أكبر، ضربت جائحة كورونا العالم ولم يكن أمام الأعضاء الخمسة المسنين خيار سوى التوقف.

وقال نورياسو تانيوكا، قائد المجموعة "لقد ظللنا على اتصال ببعضنا البعض عبر الهاتف المحمول حتى أثناء الوباء للتأكد من أننا بخير حتى نتمكن من العودة في أي وقت".

الآن عادت فرقة كبار السن إلى الساحة الفنية، حيث تقدم عروضها وتقوم بتصوير مقاطع فيديو موسيقية وهم يرتدون البدلات البيضاء، وقبعات فيدورا، وأغطية الرأس والنظارات الشمسية.

تم وصفهم من خلال علامة التسجيل الخاصة بهم بأنهم "أجداد عاديون يعملون كصيادين أو رؤساء اتحاد الخيزران"، أعضاء G-Pop الخمسة جميعهم نشيطين للغاية، على الرغم من متوسط عمر المجموعة البالغ 74 عامًا، ويرحبون بالتحدي المتمثل في تغيير آراء الناس حول الشيخوخة.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه