فنان يحول الشوارع المملة لأماكن ساحرة: الصور ستجعلك تشك في الواقع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021
فنان يحول الشوارع المملة لأماكن ساحرة: الصور ستجعلك تشك في الواقع
مقالات ذات صلة
صور تم التقاطها في الوقت والمكان المناسب : ستجعلك تقف أمامها كثيراً
ما هو الشيء الذي يكون لونه أسود ثم يتحول للأبيض عند تعرضه للنار؟
من برجك الفلكي: اعرف طريقة احتفالك بعيد الفطر

الفن له الكثير من الأشكال المختلفة والمتعددة التي يقدمها الكثير حول العالم، ولكن ما يقدمه الفنان المكسيكي، كارلوس ألبرتو جي إتش، على الجدران والأرضيات بطريقة تبدو حقيقية بشكل لا يصدق مفاجىء للجميع.

في الصور التي تم نشرها عبر حسابه الخاص على انستغرام ومنصات السوشيال ميديا سيتعين عليك لمسها للتأكد من أنها ليست كذلك.

تقول التقارير الصحافية عنه إنه يخلق صورًا سريالية ووهمًا بفنه الذي لا يشبه أي شيء آخر، في البداية يعتمد على الرسم بالقلم الرصاص ومن ثم يبدأ في تحويل رسوماته للصور الغريبة التي ستشاهدها.

 وفي الألبوم أعلاه نأخذك في جولة مع هذه الصور، المختلفة والتي ترصد الرسومات المختلفة على اسطح المنازل، في الطرقات، وغيهرا من الأماكن.

رسم الظلال

ويعد رسم الظلال جزءًا مهمًا من الرسم ثلاثي الأبعاد. تحتاج إلى فهم الهندسة الكامنة وراء هذه العملية لجعل رسوماتك أقرب إلى الحياة.

انها ليست صعبة كما تبدو، الظل المسقط هو شكل يتم إنشاؤه بواسطة كائن على سطح أو أسطح متعددة عن طريق حجب الضوء.

أبحث عن الظلال ويمكن أن يكون تمرينًا جيدًا حقًا أن تنظر من خلال صور العطلات التي تغمرها أشعة الشمس ، أو تخرج وتتجول في حديقتك أو إذا كنت تعيش في المملكة المتحدة ، استفد من موجة الحر النادرة لأنه سيكون هناك مصدر دائم لأشكال الظل الواضحة في كل مكان و ابحث عن أهداف لرسمها حيث تكون الظلال هي التركيز الرئيسي للصورة.

رسم بالرصاص

في الوقت الحاضر، لا يزال الرسم بالقلم الرصاص مهارة حيوية يجب على الفنان إتقانها عند دخول الأشكال التقليدية للتعليم الإبداعي.

  لا يعني ذلك بالضرورة أنه يجب على المرء متابعة أي نوع من الواقعية، ولكن عندما تكون في المراحل الأولى من التعلم، فيحاول كل فنان  تكرار الصورة بشكل دقيق ومميز.

مع صعود التصوير الفوتوغرافي والكاميرا في العالم المعاصر، بدأ الفنانون يشعرون بالحاجة إلى خلق نوع جديد من الحركة، وقد نجحت الواقعية المفرطة في حركات الواقعية، ولكن يظل الرسم بالقلم الرصاص الأقرب للكثير، خلال الألبوم القادم ستشاهد في الصور إتقان الرسم بالقلم الرصاص.

وفقاً لموقع بيانات، يعد القلم الرصاص من أهم الأدوات المستخدمة في عملية الاسكتش حيث يوجد منه أنواع متنوعة ويعطينا امكانيات قوية عند الرسم مثل: القلم الرصاص الخشبي التقليدي ويأتي عادةً بسُمك واحد.