غينيس للأرقام القياسية تحتفل بيومها السنوي الـ 18 بأرقام تخطف الأنفاس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 نوفمبر 2021
غينيس للأرقام القياسية تحتفل بيومها السنوي الـ 18 بأرقام تخطف الأنفاس
مقالات ذات صلة
مشاهير سجلوا أرقام قياسية في موسوعة غينيس من بينهم شاكيرا
ماليزي يدخل غينيس للأرقام القياسية بسبب ما فعله في البطيخ
ثلاث إماراتيين يحققون أرقام قياسية في غينيس العالمية: تعرف على قصتهم

غينيس للأرقام القياسية تحتفل بيومها السنوي الثامن عشر تحت شعار "مهارات خارقة" والسلطة الدولية تكشف عن أرقام مذهلة من أنحاء العالم العربي.

غينيس للأرقام القياسية تحتفل بيومها السنوي الثامن عشر

تحتفل غينيس للأرقام القياسية، السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم اليوم (الأربعاء) بيومها السنوي لعام 2021 وقد كشفت المؤسسة العالمية عن أرقام قياسية جديدة استثنائية تندرج جميعها تحت شعار "مهارات خارقة".

كشف غينيس عن أرقام قياسية من الشرق الأوسط

فمن الشرق الأوسط وشمال افريقيا، تم الكشف عن محاولتين الأولى للمغربي أيوب التواب، لاعب الجمباز الدولي الذي حقق رقماً لأكثر عدد قفزات عكسية متتابعة على قدم واحدة خلال 30 ثانية، حيث يحمل أيوب، البالغ من العمر 32 عاماً، نحو 23 عاماً من الخبرة في المجال الرياضي وقد بدأ حركاته الأولى في عام 1998 واجتهد في مجال الحركات المتعلقة بالجمباز مستلهماً الفكرة من التدريبات التي كان يقوم بها والده، كما يدعو أيوب إلى مزيد من الإيمان بالمجال الرياضي في العالم العربي.

غينيس للأرقام القياسية تحتفل بيومها السنوي الـ 18 بأرقام تخطف الأنفاسفي حين نجح الإيراني علي رضا صادقي الرياضي الخمسيني من أصحاب الهمم والذي سجل رقماً قياسياً لأبعد ضربة كرة سلة من الأرض باستخدام اليد عند 15 متر وتعتبر قصة علي رضا من أكثر القصص إلهاماً، حيث حاول الرياضي الذي يسير على عكازين كسر هذا الرقم منذ العام 2016 وقد شكل نجاحه لحظة استثنائية خاصة سجلتها كاميرات التصوير بحضور محكم رسمي من غينيس للأرقام القياسية خلال محاولة أجراها في دبي.

اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية

غينيس للأرقام القياسية تحتفل بيومها السنوي الـ 18 بأرقام تخطف الأنفاسويرصد اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية في كل عام نمطاً معيناً من الأرقام، وقد طغى على طابع النسخة الثامنة عشر منه هذا العام مهارات تتطلب قدرات استثنائية وسنوات كثيرة من التدريب البدني تحديداً وواظبت غينيس للأرقام القياسية على الاحتفال بهذا اليوم سنوياً منذ العام 2004.

وتقول كنزي الدفراوي، المحكم الرسمي لدى غينيس للأرقام القياسية التي شهدت الحدث: "محاولة علي رضا شكلت لحظة عاطفية للغاية فعقب عدة محاولات وأعوام من التدريب رصدنا قصة ملهمة للغاية عن الشغف والإصرار على تحقيق النجاح نحتفل بها في اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية 2021".

لمحة عن الأرقام المسجلة في غينيس هذا العام

غينيس للأرقام القياسية تحتفل بيومها السنوي الـ 18 بأرقام تخطف الأنفاس

ومن جملة الأرقام الكثيرة المسجلة هذا العام خلال هذا المهرجان السنوي:

  • العالم العربي: أكثر عدد قفزات عكسية متتابعة على قدم واحدة خلال 30 ثانية – 12 بالمجمل.
  • الصين: أسرع وقت لجر سيارة 50 متراً مشياً على اليدين، خلال دقيقة و13.27 ثانية.
  • اليابان: أكثر عدد التفافات على عجلة واحدة لدراجة هوائية خلال 30 ثانية – 45 بالمجمل.
  • المملكة المتحدة: أبعد قفزة عكسية بين حاجزين أفقيين – 6 أمتار.
  • الولايات المتحدة: أكثر عدد التفافات مضاعفة حول كرة قدم خلال دقيقة – 24 بالمجمل.

نبذة عن غينيس للأرقام القياسية

ما هي أسرع لعبة لصيد الطيور في أوروبا؟ كان هذا هو السؤال الذي ألهم مؤسس غينيس للأرقام القياسية في عام 1955 ومنذ ذلك الحين، انتقلت المؤسسة من مجرد كتاب أُصدر من غرفة صغيرة فوق نادٍ رياضي إلى علامة تجارية عالمية وافتتحت مكاتباً في كل من لندن ونيويورك وميامي وبكين وطوكيو ودبي.

واليوم باتت العلامة التجارية تقدمُ محتوى غني عبر الكتب والبرامج التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات المباشرة، حيث يعمل فريق الاستشارات عبر مكاتب غينيس مع الكثير من الشركات والعلامات التجارية حول العالم لتسخير الأرقام القياسية العالمية لحملاتهم الإعلانية وحلول الأعمال لديهم.

والهدف الرئيسي هو إلهام الأفراد والعائلات والمدارس والمجموعات والمجتمعات والدول عامةً للتعرف على الأرقام القياسية عالمياً عبر الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية، للدخول في مجتمع كسر الأرقام القياسية.