على غرار قصص الأفلام المصرية: رجل ينتحل صفة ضابط لأربعة عقود

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021
على غرار قصص الأفلام المصرية: رجل ينتحل صفة ضابط لأربعة عقود
مقالات ذات صلة
إعلامية مصرية تضع أحمر الشفاه على الهواء مباشرة تثير السخرية
نصائح الحكومة في كوريا الجنوبية للحوامل تُوصف بالأغرب على الإطلاق
ليست مزحة .. عصابة تخطف رجال شرطة وتهينهم أمام المارة في الشارع

واقعة غريبة تلك التي كشفت عنها التقارير الصحافية في مصر، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، جنوب القاهرة من كشف أصعب وأخطر عمليات النصب والاحتيال، وألقت القبض على مسن يبلغ من العمر، 65 عاما، انتحل صفة ضابط لمدة 32 عاماً، واقعة وصفت بفيلم مسجون ترازنيت للفنان الراحل نور الشريف.

في التفاصيل، كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية المصرية أن المتهم انتحل صفة ضابط عندما كان يبلغ من العمر 33 عاما، وتقدم لخطبة زوجته الحالية بهذه المهنة، وتزوجها باعتباره ضابطا وأنجب 3 أبناء تخرجوا من الجامعة ولَم يكتشف أحد أنه ينتحل صفة ضابط.

وأوضحت تحريات أجهزة الأمن أن المتهم احترف النصب ونجح في تكوين ثروة طائلة واشترى فيلا بمنطقة راقية في الجيزة أقام فيها هو وأسرته، وكان يحتفل مع أسرته كل فترة بحصوله على ترقية، ويعلق على جدران مسكنه شهادات تقدير وصور له بالملابس الأميرية، وأقامت له أسرته حفلا في أحد المولات بمناسبة بلوغه سن التقاعد قبل 5 سنوات.

وتابعت  التحقيقات أن المتهم خدع الجميع بوظيفته المزيفة، وكان يدير في الخفاء عملية احتيال ونصب واسعة النطاق جنى من ورائها مبالغ مالية كبيرة وسقط بطريق الصدفة عندما تم ضبط عقود بيع قطع أراضي مزورة بحوزة أحد المتهمين في جرائم النصب وباستكمال الفحص تم الوصول للمتهم وتبين أنه وراء العديد من جرائم النصب والاحتيال والتزوير.

حادث نصب

وبمداهمة مسكن المتهم عثر على صور له بملابس أميرية ودولاب مغلق برقم سري يحتوي على كمية كبيرة من العقود والشهادات والمستندات لعمليات بيع وشراء وعقود فيلات وأراضي ومحررات مزورة لشهادات جامعية ودكتوراه كان يقوم ببيعها للراغبين مقابل مبالغ مالية كبيرة، تم إخطار النيابة التي قررت حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأكدت التحريات أن المتهم يتمتع بموهبة كبيرة في النصب والاحتيال والنصب والتزوير، واستطاع في إقناع كل من حوله بصفته كضابط، كما عثرت الأجهزة الأمنية على صوره للمتهم مرتديا ملابس ميري على حوائط شقته، وعثر رجال المباحث داخل غرفة خاصة بشقة المتهم، على لاب توب، وجهاز طباعة، يستخدمهما المتهم في التزوير.

في التعليقات التي جاءت على السوشيال ميديا، تم تشبيه الحادثة التي وقعت  بإنها تشبع طريقة عادل إمام في مسلسل العراف حينما عاش بشخصية ضابط كبير ونصب على الآخرين أو نور الشريف في فيلم مسجون ترانزيت حينما انتحل صفة لواء بجهة سيادية.