عرض للسيارات القديمة لملوك السعودية في احتفالات اليوم الوطني 91

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 سبتمبر 2021
عرض للسيارات القديمة لملوك السعودية في احتفالات اليوم الوطني 91
مقالات ذات صلة
السعودية بين الماضي والحاضر: لقطات نادرة في اليوم الوطني 91
شاهد: أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني السعودي
أمانة جدة تعلن فعاليات اليوم الوطني السعودي 91

نظمت قوات الحرس الملكي، مسيرة عرض للسيارات القديمة لملوك السعودية، وذلك ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ91، والذي احتفلت به المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر.

وأظهرت لقطات فيديو بثها التليفزيوني السعودي  جانباً من مسيرة عرض السيارات القديمة التي جابت الشوارع ابتهاجاً باليوم الوطني، وكانت خاصة بالملوك.

وكانت شوارع المملكة العربية السعودية تزينت في الاحتفال باليوم الوطني الـ91، ونشرت وكالة أنباء واس الرسمية، العديد من الصور الخاصة بشوارع المملكة، ومبانيها الحكومية والجامعات بعد أن تزينت باللون الأخضر لون المملكة، وبصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

وفي نفس السياق، شاركت القوات الجوية الملكية السعودية في إحتفالات المملكة باليوم الوطني 91  بعروض جوية في مدينتي جدة والطائف .

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية واس، صور من العرض، والذي  شارك فيه طائرات  K3-MRTT وفريق الصقور والطائرات المقاتلة المطلية، كما قامت الطائرات المقاتلة بتشكيل  91 رقم الاحتفال هذا العام.

 وقامت مجموعة من الطائرات المقاتلة المتوشحة باللونين الأخضر والأبيض وبالعلم السعودي بالاستعراض أمام الحضور بالكورنيش الشمالي والواجهة البحرية بطائرات من نوع  F15S، F15C، F15K، تورنيدو، تايفون  وطائرة  MRTT  المخصصة للتزود بالوقود.

اليوم الوطني السعودي

يوم 23 سبتمبر هو يوم مميز في تايرخ المملكة السعودية، وسيوافق العيد الوطني 2021  بالتقويم الهجري الـ 16 من شهر صفر لعام 1443هـ، وسيكون يوم الخميس.

بحسب نظام العمل والإجازات في السعودية، وكما هو موضَّحٌ في المادتين 127 و128 من لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن إجازة اليوم الوطني تكون يوماً واحداً، وفي هذا العام 2021، وفي هذا العام سيتم ضم يوم الخميس مع إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عملٍ رسمية أسبوعية، وبالتالي ستكون الاجازة ثلاث ايام.

ومن المقرر أن يعود الموظفون إلى العمل مجدداً، والطلاب إلى المدارس بعد إجازة العيد الوطني، يوم الأحد 26/9/2021م، الموافق 19/2/1443هـ.

شعار اليوم الوطني السعودي 2021

وأطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، قبل أيام، شعار اليوم الوطني السعودي 2021، الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية، ليكون «هي لنا دار».