طقس السعودية يتسبب في تجمد المياه: فيديو سجل اللحظة النادرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يناير 2021
طقس السعودية يتسبب في تجمد المياه: فيديو سجل اللحظة النادرة
مقالات ذات صلة
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يرصد تجمد المياه في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية، في كلاً من طريف وفي علقان بتبوك ومواقع أخرى.
ووفق المركز الوطني للأرصاد، فقد تصدرت محافظة طريف قائمة المدن السعودية الأقل حرارة مساء الإربعاء والخميس، حيث سجلت 2 درجة مئوية تحت الصفر، تبعتها القريات والتي سجلت 1 درجة مئوية تحت الصفر؛ فيما سجلت تبوك 0.4 درجة مئوية.

 وشهدت السعودية أيضا تساقط الثلوج في عام 2018، وكان السكان المحليون يستمتعون بالزلاجات وكرات الثلج.

طقس السعودية

ويعد يناير أبرد شهر في السعودية، حيث يصل الزئبق في المتوسط ​​إلى 20 درجة مئوية. وتعد تبوك من أبرد المناطق في البلاد، لكنها عادة ما تشهد طقسا جافا بمتوسط ​​درجات حرارة 4 درجة مئوية.

وفي وقت سابق، حذرت الأرصاد السعودية من الانخفاض في درجات الحرارة والذي كانت فجر الخميس وغدًا الجمعة؛ خاصة على مناطق شمال ووسط المملكة.
فمن المقرر أن تشتد نشاط الرياح وقد تؤدي إلى العواصف الترابية على شمال ووسط المملكة، ومن ثم تمتد إلى مناطق جنوب وغرب المملكة الخميس والجمعة.

وفقاً لقناة العربية، كشف الخبير في الطقس عبدالعزيز الحصيني، تفاصيل حالة الطقس بالمملكة نهاية هذا الأسبوع، متوقعاً موجة برد من متوسطة إلى قوية على معظم المناطق.

 وقال الحصيني عبر حسابه الخاص على موقع التدوين تويتر متوقع أن تسجل الصفر وما دون الصفر على الشمالية، وتقترب من الصفر على الوسطى، وخارج المدن متوقع أن تسجل الصفر.

وأضاف من المتوقع أن يشهد الساحل الجنوبي الغربي تأثيراً ضعيفًا، وهطول ثلوج على مرتفعات تبوك والشام، فيما تقترب الحرارة من الصفر على الوسطى وخارج المدن، ومتوقع أن تسجل الصفر وتكسر 10 درجات مئوية على المدينة والشرقية.