صور وفيديوهات..هاشتاج الفجيرة يتصدر تويتر بسبب الأمطار الغزيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
صور وفيديوهات..هاشتاج الفجيرة يتصدر تويتر بسبب الأمطار الغزيرة
مقالات ذات صلة
هاشتاج حفر الباطن يتصدر توتير بسبب هطول الأمطار الغزير
سقوط أمطار غزيرة على عدد من المدن في السعودية
بالفيديو: أمطار غزيرة تهطل على المسجد الأقصى

تصدرت الأمطار التي تتعرض لها الفجيرة في الإمارات اهتمام الكثير عبر منصات السوشيال ميديا، وعبر موقع التدوين تويتر، تصدر هاشتاج #الفجيرة #صوت_المطر  الأكثر تداولاً عبر الموقع الشهير، ودون الكثير رسائل عن ما يحدث، والبعض الآخر شارك في نشر فيديوهات ترصد الوضع لما يحدث.

ومن ضمن التعليقات التي جاءت على هاشتاج #الفجيرة #الامارات مشهد مذهل لحظة وصول المطر وحركته على البحر، فيما قال آخر: "هكذا اصبحت شوارع #الفجيرة حفظ الله أهلنا في دولة #الإمارات_العربية_المتحدة الشقيقة اللهم امين".

هاشتاج #الفجيرة

وعلق آخر قائلاً: "نسألك يا الله أن تحفظ دولة الإمارات وشعبها وكل مقيم على أرضها من كل مكروه وتجعلها أمطار خير وبركة تعم بها البلاد والعباد يا رب العالمين"، ومن ضمن التغريدات قال آخر: "حفظ الله أهلنا وأخواننا في الفجيره من كل سوء ومكروه وجعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد."

وعبر هاشتاج #صوت_المطر دون الكثير أدعية عن المطر، وقال أحدهم: "اللهم قل لما في قلوبنا كُن فيكون، اللھم أعطِ كل قلبٍ مراده"، فيما قال آخر: "يارب انهم كانو يفرحون بسماع صوت المطر فأمطر على قبورهم من سحاب رحمتك ومغفرتك وافتح لهم باباً تهب منه نسائم الجنة لا يسد ابدا".

وقال آخر: "نسألك يا الله أن تحفظ #الإمارات وشعبها وكل مقيم على أرضها من كل مكروه وتجعلها أمطار خير وبركة تعم بها البلاد والعباد يا رب العالمين".

وجه مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية في مختلف إمارات الدولة .

كما وجه المجلس في بيانه الصحافي اللجنة برفع تقرير مفصل حول الأضرار والبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كافة إمارات الدولة.

وناشدت اللجنة التي تم تشكيلها كافة المواطنين والمقيمين وخاصة في المناطق الجبلية اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والابلاغ الفوري عن أية حوادث عبر أرقام الطوارئ وغرف العمليات في الجهات الشرطية وأجهزة الدفاع المدني التي تعمل على مدار الساعة للاستجابة لأي طارئ، مشددة على أهمية استجابة كافة الأفراد لإرشادات وتوجيهات الجهات المعنية وذلك حفاظا على الأرواح والممتلكات ومرافق البنية التحتية ، سائلين المولى عز وجل أن يبارك لنا في هذه الأمطار الموسمية ويجعلها أمطار خير ورحمة ويحفظ البلاد والعباد .