صور صادمة لأنثى فيل هزيلة تظهر عليها أسوأ حالة تجويع لحيوان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أغسطس 2019
أنثى الفيل التي يطلق عليها تيكيري
مقالات ذات صلة
شاهد: دجاجة تقاتل ثعبانًا لحماية فراخها
شاهد: توقف حركة المرور احتراماً لعبور بطة وصغارها
فيديو: دولفين يهاجم طفل يبلغ 6 سنوات و يعض ​​يده

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور ظهرت صور مفجعة لأنثى فيل تعاني من الهزال الشديد، يظهر كل أضلاعها، وتعاني من الضعف الشديد، وذلك بعد إجبارها على الاستعراض في زي مهرجان.
وفي مشهد خالي من الإنسانية، تجبر أنثى الفيل التي يطلق عليها، تيكيري، والبالغة من العمر 70 عامًا، على الظهور كل ليلة للمشاركة في مهرجان سريلانكا، رغم ظهور المرض على جميع أعضائها نتيجة تجويعها لفترة طويلة.

 

وكانت صور تيكيري قد نُشرت من قِبل مؤسسة Save Elephant Foundation للاحتفال باليوم العالمي للفيل وقالت في تعليقٍ عليها، إن تيكيري تنضم إلى العرض في وقت مبكر كل مساء حتى وقت متأخر من الليل، كل ليلة لمدة 10 ليال متتالية وسط الضوضاء والألعاب النارية والدخان.
وأضافت أن أنثى الفيل الهزيلة، تمشي لمسافة عدة كيلومترات كل ليلة حتى يشعر الناس بالبركة خلال الحفل، وأن لا أحد يرى جسدها النحيل أو حالتها الضعيفة بسبب زيها، ولا أحد يرى الدموع في عينيها الناتجة عن تأثرها بالأضواء الساطعة التي تزين قناعها.

وفي استنكار للمعاملة التي تلقاها أنثى الفيل، تسائلت المؤسسة: "كيف نسمي هذا المهرجان نعمة، أو شيئًا مقدسًا، إذا كان على حساب معاناة الآخرين، ولا يرى أحد معاناتها في السير بسبب قيود ساقيها القصيرة".
ونظرا للغضب العارم والصخب الشديد والاحتجاجات على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تيكيري، اضطر منظمو المهرجان إلى سحب أنثى الحيوان المسنة من النهائي الكبير للعروض.

جدير بالذكر أن معبد السن، الذي يعد أقدس ضريح للبوذية في الدولة الجزيرة، يقوم بتنظيم المهرجان السنوي مع الطبالين والراقصين التقليديين بالإضافة إلى ما يقرب من 100 من الأفيال.