صور صادمة: استخراج قطع زجاج ومئات المسامير من معدة مريض في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020
صور صادمة: استخراج قطع زجاج ومئات المسامير من معدة مريض في السعودية
مقالات ذات صلة
صورة نادرة تجمع بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وابنته
شاهد: سعودية تبدع في صناعة شعار قمة العشرين بالمشغولات اليدوية
أسراب الجراد تنتشر في مناطق بالسعودية: شاهد فيديو الغزو المخيف

 تفاجأ فريق طبي في المملكة العربية السعودية بأجسام غريبة في معدة مريض يعاني من آلام وانتفاخ في البطن، قبل أن يتضح لهم أنه ابتلع مئات المسامير وقطع الزجاج، في حادثة نادرة تسبب بها مرض نفسي يعاني منه.

وذكرت عدد من التقارير الصحافية، أن الأطباء في مستشفى شرق جدة استقبلوا المريض وبدأوا بفحوصات تقليدية لمعرفة سبب الألم الذي يعاني منه في بطنه، قبل أن تقودهم الفحوصات الإكلينيكية والإشعاعية لوجود عدد كبير من المسامير والزجاج داخل معدة المريض.

صور صادمة: استخراج قطع زجاج ومئات المسامير من معدة مريض في السعودية

واضطر الفريق الطبي لإجراء عمل جراحي طارئ للمريض، لاستخراج تلك المسامير وقطع الزجاج تحت تخدير عام، وهو ما تم بنجاح، وبمجموع 230 مسماراً وقطعا من الزجاج.

السوشيال ميديا

 وعبر منصات التواصل الإجتماعي، تم تداول صور للمسامير التي تم استخراجها من معدة المريض على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية، وسط ذهول من قدرة المريض على ابتلاع ذلك العدد الكبير من الأجسام المعدنية المدببة مع قطع الزجاج الحادة.

ويقول الفريق الطبي الذي يشرف على حالة المريض في تصريحات صحافية له، إنه في وضع مستقر، ويخضع حالياً للعلاج النفسي.

صور صادمة: استخراج قطع زجاج ومئات المسامير من معدة مريض في السعودية

استخراج فرشاة أسنان

في وقت سابق، كان قد استطاغ فريق طبي بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، من استخراج فرشاة أسنان من معدة عشرينية بالمنظار دون تدخل جراحي.

وفي التفاصيل التي رصدتها التقارير الصحافية، فقد حضرت السيدة إلى طوارئ المستشفى نتيجة ابتلاعها فرشاة أسنان أثناء عملية تنظيف الأسنان، عندما كانت تفرش أسنانها وتنظف لسانها، وعندما حاولت استخراجها بيدها من حلقها، دفعتها بالخطأ.

وعلى الفور، تمَّت مناظرة الحالة بالأشعة السينية التي لم تظهر أي علامات، فتم عمل الأشعة المقطعية التي أثبتت وجود جسم غريب فرشاة أسنان داخل تجويف المعدة، وفورًا أدخلت المريضة غرفة العمليات، إثر ما تبين للمستشفى أنها حينما كانت تحاول استخراجها بيدها من حلقها دفعتها للمريء ونزلت بالمعدة.

حينها تم تجهيز المريضة وإجراء منظار للمعدة بواسطة أخصائي الجهاز الهضمي والمناظير الدكتور محمد فوزي واستطاع الفريق الطبي من استخراج فرشاة الأسنان الموجودة بالمعدة عن طريق المعدات الخاصة المتقدمة بقسم المناظير بمستشفى النور التخصصي بمكة التي جنبت المريضة فتح المعدة وعمل جراحة.

قد تمت العملية خلال ٢٠ دقيقة، كما أن المريضة ظلت تحت الملاحظة بصحة جيدة، وتتلقى كامل الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة.