صور: سر الغابة الراقصة أحد أغرب الغابات.. تسلق أشجارها يحقق الأحلام

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أغسطس 2019
صور: سر الغابة الراقصة أحد أغرب الغابات.. تسلق أشجارها يحقق الأحلام
مقالات ذات صلة
ألمانية تختار الصحراء الكبرى بمصر مكانًا لإقامتها
هل هذه الفكرة الخضراء البسيطة تستحق جائزة 100 مليون دولار؟
صائد الثعابين يتركهم أحرار فور الإمساك بيهم في هونغ كونغ

تحمل الغابات حول العالم الكثير من أسرار وخبايا الطبيعة أحد أغرب الغابات في العالم موجودة في روسيا وهي الغابة الراقصة Dancing Forest حيث تمتاز أشجار هذه الغابة بمظهر فريد من نوعه.
فبدلاً من استقامة جذوع الأشجار تميل قليلاً فتظهر للوهلة الأولى كأنها ترقص كما أن بعض الأشجار تميل جذوعها من المنتصف أو تتلوى على الأرض بأشكال إبداعية مذهلة.


أشجار هذه الغابة تمت زراعتها في أوائل الستينات من القرن الماضي بهدف تحقيق الاستقرار في رمال الكثبان الرملية الموجودة بالمنطقة لذلك يعتقد الناس أن حركة الرمال وعدم استقرارها هي سر نمو الأشجار بهذا الشكل.
أما من الناحية العلمية فقد تم إجراء دراسات لمعرفة السبب العلمي وراء شكل هذه الأشجار فأشارت النتائج إلى أن اليرقات العثية التي تصيب الصنوبر دمرت براعم الصنوبر في سن مبكرة مما تسبب في نموها بزاوية غريبة ونظرًا لأن النباتات تنمو بشكل طبيعي باتجاه الشمس ، فقد قاموا في النهاية بتصحيح أنفسهم وبدأوا في النمو مرة أخرى ، ولكن مع تشوهات واضحة.


كما ارتبطت بعض الأساطير بهذه الغابة الغريبة منها أن أشجار الرقص تصنع من أجل إثبات قوة الإله وتبث الأمل في نفوس الضعفاء لذلك فإن تسلق أشجار هذه الغابة يضيف إلى عمر الإنسان عام جديد أو يحقق له رغبة كانت ممنوعة عنه.
شاهدوا بعض صور هذه الغابات الغريبة.