صدق أو لا تصدق رضيع عمره 18 شهراً يزن 32 كيلو جراماً.. وهذا هو السبب

  • تاريخ النشر: السبت، 13 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 يونيو 2017
رضيع عمره 18 شهراً يزن 32 كيلو جراماً
مقالات ذات صلة
أغرب عروض الزواج حول العالم: لن ترفضها الفتيات بالتأكيد
أغرب معلومات عن الزرافة: تقوم بكل شيء وهي واقفة على قدميها
يوم اليوغا الدولي

يطالب أبوان من مدينة "سامسون" التركية بالمساعدة في علاج طفلهما الرضيع، البالغ من العمر 18 شهراً، ويزن نحو 32 كيلو جراماً، ويزداد وزنه يوماً بعد يوم.

شاهد أيضاً: سيدة تنجب رضيعاً ضخماً يرتدي ملابس طفل عمره 6 أشهر.. وزنه سيصدمك

ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن الرضيع "ياجيز بكتي"، يعاني من نقص هرمون "اللبتين"، وهو الهرمون الذي ينظم وزن الجسم والتمثيل الغذائي. 

وأوضحت صحيفة "ميرور" البريطانية أن "ياجيز" ضخم للغاية لدرجة أن عربة الأطفال تناسبه بالكاد، ذلك فضلاً عن أن شراء حفاضات له يعد أمراً في غاية الصعوبة بالنسبة لوالديه "سيفدا" و"سدات".

والجدير بالذكر أن وزن الرضيع يزداد بمعدل 2 كيلو جرام شهرياً، ويخشى والداه أنه في حال استمر وزنه في الزيادة بذلك المعدل، فإنه سيصبح غير قادراً على التنفس أو الحركة.

وقام والداه بعرضه على طبيب، عندما استمر وزنه في الزيادة بشكل غير طبيعي، لكن لسوء الحظ، فإن تكلفة علاج حالته باهظة للغاية لا يمكنهما تحملها، وتقدر بنحو 3196 جنيه إسترليني كل 3 أيام.

وأكد الأب على أنه في حال لم يستخدم نجله هذا العلاج، فإن وزنه سيواصل التزايد، وسيصبح عاجزاً عن السير أو حتى التنفس، فيما قالت والدته إنها ترغب في أن يكون نجلها قادراً على الركض واللعب مثل بقية الأطفال.

وأشارت إلى أن حالته صعبة للغاية، ولا يوجد طبيب لم يقوموا بزيارته حلال العام الماضي، مضيفة أن رضيعها يرغب في تناول الطعام بشكل مستمر، وهي تحاول إيقافه، خاصة وأن وزنه قد وصل إلى 32 كيلو جراماً بالفعل.