تايوان: رحلات طيران وهمية لمن حرمتهم كورونا من السفر

تامر حسني يكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا

شركة راكيوتن فايبر تحارب المعلومات الخاطئة والإشاعات عن فيروس الكورونا

بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

  • الأربعاء، 06 مايو 2020 الأربعاء، 06 مايو 2020
شركة راكيوتن فايبر تحارب المعلومات الخاطئة والإشاعات عن فيروس الكورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية وشركة راكيوتن فايبر عن شراكة جديدة لمكافحة المعلومات الخاطئة حول فيروس الكورونا باستخدام برنامج تفاعلي (بوت) متعدد اللغات ومتاح على مستوى العالم. يهدف البوت الى مكافحة الأخبار المزيفة والمعلومات الكاذبة التي يتم تداولها حول الفيروس.

من أجل مساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات صحيحة ودقيقة، فإن برنامج الدردشة الآلي (البوت) متاح باللغات الإنجليزية، العربية والروسية وقريباً سيتم ترجمته إلى ٢٠ لغة أخرى لتسليط الضوء على الأسئلة الأكثر شيوعاً وآخر الأخبار المتعلقة بالوباء.

يتم تحديث قسم "آخر الأخبار" تلقائياً وبشكل مباشر من موقع منظمة الصحة العالمية. تتضمن الأقسام الرئيسية الأخرى "احمِ نفسك"، "طرق استخدام القناع"، "توصيات السفر"، واختبار تفاعلي لمعرفة "الإشاعات" المتداولة عن الفيروس. بالإضافة  لزر "تبرع الآن" الذي يحثّ المستخدمين على دعم منظمة الصحة العالمية بمكافحة الوباء من خلال التبرع لصندوق الاستجابة.


بوت فايبر لمكافحة المعلومات الخاطئة حول فيروس الكورونا

تهدف منظمة الصحة العالمية  للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس بمعلومات صحيحة وموثوقة من خلال التكنولوجيا الرقمية المبتكرة. قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس: إن نشر المعلومات والتثقيف يمكن أن تساعد في إنقاذ الأرواح خلال هذا الوباء.

"نحن نساعد الأشخاص بالبقاء على اتصال دائم بينما نساعد أيضاً الحكومات المحلية والعالمية ووكالات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم على تقديم تحديثات مهمة ومكافحة التضليل. تعمل شركة راكيوتن فايبر ومنظمة الصحة العالمية معاً لمساعدة الأفراد والمجتمعات بالبقاء على اطلاع بالأخبارالصحيحة خلال هذه الفترة الصعبة. استخدم وشارك برنامج الدردشة الآلية (البوت) مع أقاربك وأصدقائك كي تعم الفائدة على الجميع". الرئيس التنفيذي لشركة راكيوتن فايبر (جمال أغوا(

برنامج الدردشة (البوت) مجاني ومتاح لجميع مستخدمي تطبيق فايبرفي جميع أنحاء العالم. أطلقت شركة فايبرأيضاً حزمة ملصقات مصممة خصيصاً لدعم جهود جميع العاملين الصحيين في الخط الأمامي لمكافحة الفيروس وذلك بنشرالمشاعرالتحفيزية والإيجابية في جميع أنحاء العالم. سيتمكن جميع الذين قاموا بتحميل الحزمة من سوق الملصقات في تطبيق فايبر بالوصول بسلاسة وبشكل فوري إلى برنامج الدردشة الآلي (البوت(.

لتحميل البوت، الرجاء الضغط على الرابط التاليcoronavirusinfo

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا