شرطة دبي تضع شروط تشجيع مباريات كأس العالم بالأماكن العامة

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
شرطة دبي تضع شروط تشجيع مباريات كأس العالم بالأماكن العامة
مقالات ذات صلة
شاهد معنا بعد بول من هو نجم هذا العام للتنبؤ بخصوص مباريات كأس العالم 2014
كأس دبي العالمي
اليوم العالمي للمضيفات: أغرب الشروط التي تضعها الشركات عند اختيارهن

أصدرت الشرطة في إمارة دبي 13 قاعدة يجب على الزوار وسكانها الالتزام بها أثناء تشجيع فعاليات كأس العالم وذلك ضمن إطار دليل أطلقته تحت عنوان "شجع بضيافة دبي.. شجع بأمان".

مباريات كأس العالم

وجاءت القواعد التي أعلنت عنها شرطة دبي على النحو التالي:

  • عدم الاحتفال في الأماكن غير المخصصة
  • الحرص على عدم إزعاج الآخرين
  • مراعاة خصوصية الغير أثناء التصوير والتحلي بالروح الرياضية
  • ومراعاة قيم الدولة وثقافتها وتجنب ازدراء الأديان
  • تجنب استخدام الألعاب والمشاعل النارية.

وقامت شرطة دبي من جانبها في بداية الدليل الشامل الخاص بتشجيع المباريات على الترحيب بضيوف الإمارة مؤكدة أنها مدينة التسامح والانفتاح والثقافات المتنوعة.

وناشدت الشرطة الجميع بالاستمتاع بمباريات فرقهم المفضلة بما يتوافق مع الأنظمة القوانين في إمارة دبي.

إمارة دبي

واحتوى الدليل على نبذة عن الإمارة التي تعد السابعة عالمياً في مؤشر أكثر المدن أماناً، وامتلاكها لبنية تحتية متطورة سواء فيما يتعلق بالطرق والموانئ والمطارات.

وأن دبي تعد من أكثر بوابات العالم ازدحاماً في المنطقة للأعمال والتجارة والسياحة، بالإضافة إلى أنها تعد بوتقة تنصهر فيها جميع الجنسيات التي تعمل جنباً إلى جنب ويتمتع الزوار في المدينة بأسلوب حياة استثنائي، وواحة لازدار العقول ودمج الصحة والابتكار.

تحذيرات في دبي خلال مشاهدة المباريات بكأس العالم

حذرت الشرطة من استخدام المشاعل الدخانية لعدم إلحاق الأذى في أي شخص أو مؤسسة محيطة وطالبت الزوار حفظ الرقم الجانبي لسيارة الأجرة أو رقم اللوحة، أو الاحتفاظ بإيصال الدفع لتسهيل إيجاد أي مفقودات والحرص في الأساس على عدم ترك الأمتعة في الأماكن العامة لعدم فقدانها.

وشددت على ضرورة مراعاة الآداب العامة ومن بينها عدم إظهار العاطفة في الأماكن العامة وعدم السماح بتعاطي أو تداول المواد المخدرة،

ورحبت بإقامة أي فعاليات ترفيهية ولكن بعد الرجوع للجهات المسؤولة وذلك للحصول على التصاريح والموافقات اللازمة، وأخيراً تجنب صالات المساج غير المرخصة والإعلانات المشبوهة.

وتضمن الدليل أرقام ووسائل التواصل معها، وطرق استخدام تطبيقها الإلكتروني، بالإضافة إلى وجود بيانات حول مراكز الشرطة الذكية التي تتيح جميع خدماتهاباستخدام التكنولوجيا مثل فتح بلاغ جنائي، وتسليم المعثورات، واستصدار طلبات الشهادات والتصاريح.