شجرة تنمو في أغلب الدول العربية أوراقها قد تحميك من فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يوليو 2020
شجرة تنمو في أغلب الدول العربية أوراقها قد تحميك من فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
في رمضان: لا تكثر من تناول المياه لهذه الأسباب
اليوم العالمي للحيوانات الأليفة: هكذا تؤثر تربيتها على سلوك الإنسان
أحاديث نبوية عن فضل شهر رمضان

لا تزال أخبار فيروس كورونا والوقاية منه تشغل بال الكثيرين، في حين لجأت بعض الثقافات إلى الاعتماد على مواد طبيعية للوقاية منه وتقوية المناعة وأبرز هذه الطرق شجرة تنمو في عدد كبير من الدول العربية، فـ هل تعلم ما هي هذه الشجرة؟

تقوية المناعة في الجسم

حيث يعتقد أهالي نيكاراجوا أن الشجرة المعروفة باسم شجرة الكافور في مصر أو شجرة قلم طوز في العراق ذات تأثير فعال في الوقاية من فيروس كورونا بفضل أنها تقوي المناعة. 

الشجرة نفسها معروفة باسم  Eucalyptus في أمريكا حيث يتواجد منها 25 نوع هناك بينما يوجد 700 نوع مختلف منها في أستراليا ويفضل الناس هناك استخدامها في صناعة أنواع متعددة من الأدوية.

ومن المعروف أن شجرة الكافور لها الكثير من الفوائد العلاجية حيث تستخدم أوراقها في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي، بجانب نزلات البرد والسعال وحتى سيلان الأنف ومشاكل الجيوب الأنفية.

تقوية المناعة طبيعيا

نيكاراجوا ليست الدولة الوحيدة التي تعتقد في قدرة أوراق الكافور على تقوية المناعة تحسين الصحة العامة، ففي أندونيسيا أيضاً هناك اعتقاد عام بأن أوراق الكافور تحمي من فيروس كورونا.

حيث يلجأ البعض إلي أوراق الكافور من خلال غلي أوراقها واستنشاق البخار الناتج عنها مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتحمي من الإصابة بفيروس كورونا.

ويصل الاعتقاد في فاعلية أوراق الكافور إلى أن عدد من المسؤولين في إندونيسيا قرروا الاستفادة من الخواص العلاجية لها والاستفادة منها في صناعة أجهزة الاستنشاق الصغيرة ومزيلات التعرق.

لكن يبقى السؤال هل يحمي فعلاً الكافور من فيروس كورونا، الإجاية يمكن أن نلاحظها في أرقام الإصابة والشفاء فعلى سبيل المثال تُعد نيكاراجوا من أعلى نسب الشفاء في العالم ومن الأقل في نسب الإصابة لذلك زادت مبيعات أوراق الكافور.