شاهد: غوريلا تتفاعل مع أم وطفل صغير في حديقة حيوان فرانكلين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 مايو 2021
شاهد: غوريلا تتفاعل مع أم وطفل صغير في حديقة حيوان فرانكلين
مقالات ذات صلة
عناق القطط: أكثر من فائدة عليك معرفتها
شاهد: رجل يصارع تمساحًا لإنقاذ كلبه
شاهد: شبل الباندا الرائع يداعب زوار حديقة الحيوانات الوطنية الأمريكية

لا يحتاج البشر والحيوانات دائمًا إلى الكلمات أو الأصوات للتواصل وكان ذلك معروضًا بشكل رائع في حديقة حيوان فرانكلين بارك في بوسطن.

مقطع فيديو

ويظهر مقطع فيديو  ينتشر الآن على نطاق واسع ، كيكي الغوريلا تشارك لحظة دافئة مع امرأة تحتضن ابنها حديث الولادة بجوار معرض الزجاج.

في المقطع يمكننا أن نرى كيكي يشير إلى الطفل والمرأة مندهشة لرؤية الغوريلا تحاول التعبير عن المشاعر. ينخرطون لبضع ثوانٍ أخرى بمجرد التواصل البصري والإيماءات قبل أن تحتضن كيكي طفلها بابلو. التقط رجل يدعى مايكل أوستن هذا الفيديو الرائع لزوجته إيميلينا وابنه كانيون. لقد حصد أكثر من 90850 مشاهدة.
قال مايكل: "ظلت إيميلينا تخبرني أن كيكي بدت مهتمة جدًا بالطفل ، لكنني اعتقدت أنها كانت تتخيلها فقط. في المرة التالية التي تواصلت فيها بالعين مع كيكي ، رفعت كانيون مرة أخرى ولوح لها ، ثم أمسك كيكي بابلو ووضعته على ساقها لتحمله إلينا ".

وتابع: "جلست زوجتي على الأرض وجاء كيكي وبدأ على الفور بالتفاعل معنا. كانت واحدة من أكثر التجارب المدهشة أن رأيتها تحاول الإمساك بيد كانيون ، ولعقه من خلال الزجاج ، واستمرت في الإشارة إلينا ثم إلى الأسفل نحوه ، كما لو كانت تقول لنا "هذا هو طفلك".
بينما يذوب هذا المقطع قلبك ، تأكد من عدم تفويت هذا الفيديو حيث أفسدت الأم غوريلا بفرح شديد يوم طفلها الممتع. في مقطع فيروسي شاركه ضابط IAS سوبريا ساهو على تويتر ، شوهدت الغوريلا الصغيرة وهي تقفز بسعادة في حفرة ضحلة مليئة بالتبن حتى ينزل القرد الأكبر على المشهد ويحمله بعيدًا. وجد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أن الفيديو من مارس 2020 "مرتبط" تمامًا.

الغوريلا

هي قرود تعيش في الأرض وتتغذى في الغالب على العاشبة التي تعيش في غابة وسط أفريقيا جنوب الصحراء وينقسم جنس الغوريلا إلى نوعين: الغوريلا الشرقية والغوريلا الغربية وكلاهما معرضان لخطر الانقراض.

وهناك إما أربعة أو خمسة أنواع فرعية هم أكبر الرئيسيات الحية ويتشابه الحمض النووي للغوريلا إلى حد كبير مع الحمض النووي للبشر من 95 إلى 99٪ اعتمادًا على ما هو مدرج في سجلات العلماء وهم أقرب الأقارب الأحياء للإنسان بعد الشمبانزي والبونوبو، فالغوريلا عمالقة لطيفون ويظهرون العديد من السلوكيات والعواطف الشبيهة بالإنسان، مثل الضحك والحزن.

شاهد أيضاً: بعد 4 سنوات ونصف من النضال: حقوق دستورية للقرود في سويسرا 🙈

وتعيش غوريلا الأراضي المنخفضة في غابات كثيفة ومستنقعات منخفضة ومستنقعات منخفضة تصل إلى مستوى سطح البحر وتعيش غوريلا السهول الغربية في بلدان وسط غرب إفريقيا وغوريلا السهول الشرقية التي تعيش في جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقرب من حدودها مع رواندا.

وتعيش الغوريلا الجبلية في غابات ألبيرتين ريفت السحابية الجبلية لبراكين فيرونغا والتي تتراوح في الارتفاع من 2200 إلى 4300 متر أي 7200 إلى 14100 قدم ويشير تقرير للأمم المتحدة لعام 2010 إلى أنهما قد يختفيان من أجزاء كبيرة من حوض الكونغو بحلول منتصف عام 2020.

حقائق عن الغوريلا

  • تعيش الغوريلا في مجموعة من الموائل من المستنقعات إلى الغابات، توجد غوريلا الأراضي المنخفضة التي تعيش في غابات الخيزران والمستنقعات وغابات الأراضي المنخفضة، هناك أيضا الغوريلا الجبلية التي تعيش في الغابات في الجبال ماذا يأكلون؟
  • الغوريلا هي في الغالب من الحيوانات العاشبة وتأكل النباتات، تشمل النباتات التي يأكلونها الأوراق والسيقان والفاكهة والخيزران في بعض الأحيان سوف يأكلون الحشرات وخاصة النمل.
  • وسيأكل الذكر البالغ الكامل حوالي 50 رطلاً من الطعام في اليوم ما هو حجمهم؟ الغوريلا هي أكبر أنواع الرئيسيات غالبًا ما يكون حجم الذكور ضعف حجم الإناث.
  • ويبلغ طول الذكور حوالي 5 أقدام ويزن حوالي 400 رطل، يبلغ طول الإناث 4 أقدام ووزنها حوالي 200 رطل.
  • والغوريلا لها أذرع طويلة حتى أطول من أرجلها! يستخدمون أذرعهم الطويلة "للمشي على مفاصل" هذا هو المكان الذي يستخدمون فيه المفاصل على أيديهم للمشي على أربع.
  • غالبًا ما تكون مغطاة بالشعر البني، قد يكون للغوريلا من مناطق مختلفة شعر ملون مختلف على سبيل المثال ، تمتلك الغوريلا الغربية أخف شعر بينما تمتلك غوريلا الجبل أغمق شعر.
  • ويمكن أن يكون لغوريلا السهول الغربية أيضًا شعر رمادي وجبهة ذات لون أحمر وعندما يكبر ذكور الغوريلا يتحول شعرهم إلى اللون الأبيض على ظهرهم.
  • ويطلق على هؤلاء الذكور الأكبر سنا اسم الغوريلا الفضية هل هم في خطر؟ الغوريلا مهددة بالانقراض، في الآونة الأخيرة قتل فيروس الإيبولا عددًا منهم، هذا المرض إلى جانب الأشخاص الذين يصطادون الغوريلا زاد من خطر الانقراض على كلا النوعين.

حقائق مضحكة عن الغوريلا

  • الغوريلا لها أيدي وأقدام مثل البشر بما في ذلك الإبهام وأصابع القدم المتقابلة.
  • وتعلمت بعض الغوريلا في الأسر استخدام لغة الإشارة للتواصل مع البشر.
  • وتعيش الغوريلا في مجموعات صغيرة تسمى القوات أو العصابات.
  • وفي كل فرقة يوجد ذكر واحد مهيمن من نوع Silverback وبعض إناث الغوريلا وذريتهم.
  • وتعيش الغوريلا حوالي 35 عامًا. يمكنهم العيش لفترة أطول تصل إلى 50 عامًا في الأسر.
  • وينامون ليلا في أعشاش، سيبقى صغار الغوريلا في أعشاش أمهاتهم حتى يبلغوا من العمر سنتين ونصف.
  • الغوريلا حيوانات هادئة وسلبية بشكل عام ومع ذلك سيدافع سيلفرباك عن قواته إذا شعر بالتهديد.
  • إنهم أذكياء للغاية وقد تمت ملاحظتهم الآن باستخدام أدوات في البرية.