شاهد: شيهانة العنزي أصغر صقارة في معرض الصقور السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
شاهد: شيهانة العنزي أصغر صقارة في معرض الصقور السعودية
مقالات ذات صلة
صورة المدينة المنورة من قمة جبل أحد: ظهرت كإنها لوحة فنية نادرة
مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور ينافس على رقم قياسي جديد
لحظة انجراف سيارة في السعودية بسبب الأمطار ومحاولة السائق لإنقاذ نفسه

حققت الطفلة شيهانة العنزي، شهرة واسعة عبر منصات التواصل الإجتماعي، في المملكة العربية السعودية، بإنها أصغر صقارة مشاركة في معرض الصقور والصيد، قصة هوايتها لتربية الطيور وكيفية التعامل معها.

وقالت الطفلة خلال لقاء في برنامج صباح السعودية، على قناة السعودية، إنها كانت تشاهد إخوتها وهم يعتنون بالطيور، فأحبت ذلك وطلبت من والدها أن يعلمها كيفية الاهتمام بالصقور.

بدوره قال والدها ضيف الله العنزي، إن ابنته كانت تهتم بالطيور عندما يكون هو مشغولا في عمله، فلاحظ موهبتها وحبها لها، لدرجة أنها كانت تعرف أسماء الطيور وأنواعها وأعمارها، مشيرا إلى أن سبب نجاحها في موهبتها هو مشاركتها بنادي الصقور وهي بعمر 6 سنوات.

شاهد: شيهانة العنزي أصغر صقارة في معرض الصقور السعودية

وقد عرض حساب نادي الصقور، على موقع التدوين القصير تويتر، قصة الطفلة شيهانة العنزي أصغر صقارة ضمن فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي في نسخته الثانيةوقالت الطفلة شيهانة، في تصريحاتها  جيت المعرض عشان أعلم الأطفال كيف يحملون الطير ، ويستفيدون أكثر.

وأضافت شيهانة: "والدي علمني الصقارة ، وكنت دايماً أقول له خذني معك للبر استمتع معاكم والحمد لله تحقق حلمي"،وفي رسالة من الطفلة شيهانة للأطفال قالت: " أقول لهم لا تخافون الأمر عادي وأنا هعلمكم".

وختمت تصريحاتها أن زوار المعرض كانوا يتعجبون من صغر سنها وما تقوم به تجاه الصقور ويطلبون التصوير معها، وكشفت أن البعض كان يخطىء في أسمها ويناديها شاهين .

 معرض الصقور بالسعودية

كان قد عرض في معرض الصقور، الصقر الأغلى سعراً بيّن رئيس الصقارين في منطقة الحدود الشمالية دحام رحيل العنزي أن ما يزيد من سعر الصقر هو القدرة على صيد طائر الحبارى، والسرعة، والساق القصيرة والمنقار المتناسق، ولفحة الجناح السريعة، مشيراً إلى أن متوسط أعمار الصقور يصل إلى 20 عامًا، إلا أنه بعد سن الـ 12 يفقد تلك المميزات إذ يضعف بصره، وتقل سرعته، ولا يستطيع تأمين طعامه إلا بمساعدة الصقّار.

وبدأ المزاد في الثالث من أكتوبر وأمتد حتى 15 نوفمبر المقبل، وينظمه نادي الصقور السعودي الذي تأسس عام 2017 بدعم من الحكومة بهدف الحفاظ على النشاط الذي يمثل تراثاً قديماً للبلاد.