شاهد شلال تتدفق مياهه للأعلى: فما السر؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يناير 2020
شاهد شلال تتدفق مياهه للأعلى: فما السر؟
مقالات ذات صلة
سيارة جديدة مباشرة من صالة العرض إلى التوكيل: اصطدم بالحائط
فيديو يحقق ملايين المشاهدات وينال إعجاب إيفانكا ترامب: ماذا جاء فيه؟
فيديو لأم مصرية تختار عروس لابنها في حفل زفاف يحقق ملايين المشاهدات

نشر موقع صحيفة Daily Mail البريطانية فيديو لظاهرة غريبة للغاية وهي تدفق مياه شلال نحو الأعلى.

كان سامي جاكوبسن، 41 عاما، يسير على طول المنحدرات قبالة سويوروي في جزر فارو عندما اكتشف زوبعة من المياه تتصاعد من الأمواج.

وبحسب الصحيفة، شاهد جاكوبسن دوامة من الرذاذ صعدت على جانب جرف البحر الذي يبلغ ارتفاعه 470 متراً، والمعروف باسم Beinisvørð، وتسللت إلى قمة الجرف.

من جانبهم، قال خبراء الأرصاد الجوية، إن هذه الظاهرة كانت عبارة عن شاهقة مائية- عمود الهواء المتصاعد- التي تتشكل مثل إعصار فوق الماء عندما تدور حافة الجرف الريح في دائرة.

وقال سامي: شعرت برغبتي في المشي في منطقة نادراً ما تستكشفها وأردت أيضا أن أجرب هاتف شقيقتي آي فون 11 برو ماكس الذي عرفت أنه يتلتقط صوراً ومقاطع فيديو رائعة.

وتابع: التقطت العديد من الصور والفيديوهات لكن هذا الفيديو أثار إعجاب الكثيرين بالتأكيد، لأنه رصد شيئا ينفجر في الهواء من هذه المنطقة، لكنني لم أتحقق منه مطلقا.

وأردف قائلا: في المنطقة المجاورة هناك العديد من الأنهار الصغيرة التي تتحدى الجاذبية في الظروف العاصفة، ويتم تفجير الكثير من مياه البحر وترتفع إلى الأعلى، وبالتالي ليس من السهلة أبدا تحديد السبب، لذلك أرسلت الفيديو للعديد من الأصدقاء الذين أشادوا به.

جريج ديهورست، كبير خبراء الأرصاد في مكتب الأرصاد الجوية، وصف هذه الظاهرة بأنها مذهلة. وقال: بالنسبة لنا هنا في مركز العمليات، يبدو الأمر وكأنه شاهقة مائية، تشبه إلى حد ما الإعصار، لكنها تتشكل فوق المياه.

وتابع: تساعد حافة الجرف في تدوير الريح ونعتقد أن هذا هو السبب في أنها تتشكل بسرعة كبيرة، والجو غير مستقر في المنطقة بسبب الأمطار الكثيفة وهذه المكونات مجتمعة تساعد على تشكيل شاهقات المياه.