;

دراسة: الاستحمام يجعلك تفكر بشكل أفضل لحل مشكلاتك.. فما السر؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 يونيو 2021
دراسة: الاستحمام يجعلك تفكر بشكل أفضل لحل مشكلاتك.. فما السر؟

بعد يوم عمل طويل الذي يجعلك تشعر بالتعب الشديد، أو الرغبة في الابتعاد عن الطاقة السلبية والتخلص من التوتر، من ضمن الأشياء التي ستخطر على ذهنك، الاستحمام بالماء الفاتر للتخلص من هذا الشعور.

يلاحظ البعض أنه بمجرد الوقوف أسفل الماء للاستحمام، سيطرأ على ذهنك الكثير من الأفكار التي تساعدك على حل مشكلاتك، فما السر وراء ذلك؟

يتساءل البعض عن الأسباب التي تجعل الفرد يفكر بطريقة صحيحة، بمجرد التفكير بها أسفل المياه وقت الاستحمام، سنخبرك عن الأسباب التي تجعل تشعر بهذا الأمر وفقاً لما نشُر في موقع Bright Side الأمريكي.

لماذا تأتي الأفكار الجيدة وقت الاستحمام؟

بمجرد البدء في نزول المياه على الرأس ستشعر وكأن هناك لمبة إضاءة قيد التفعيل، هذا الأمر الذي يجعل الكثيرون يختارون هذا التوقيت المفضل في يومهم للبدء في التفكير عما حدث على مدار اليوم.

كشف كثير من الأطباء خلال دراسات تم تطبيقها على الأشخاص بعد وقت الاستحمام، إذ تبين أن الفرد يكون في لحظة استمتاع عالية تجعله يفكر بطريقة أكثر وضوح وإيجابية.

تم تطبيق هذه الدراسة على الطلاب الجامعين بعد الخروج من الامتحان، حيث كشفت الدراسة أن معظم الطلاب فكروا في إجابات كانت أكثر وضوحاً عما دونوها في الامتحان.

هل الاستحمام يحسن كفاءة المخ؟

من خلال الأبحاث العلمية، تبين أن الاستحمام يزيد من مستوى الدوامين في الجسم تحديدًا المخ، حيث يعمل الاستحمام على تنشيط العنصر المسؤول عن التحفيز والتركيز في العقل، خاصة الذي يزيد بنسبة 250% عند الاستحمام بالماء البارد.

الاستحمام يساعدك على الاسترخاء

يعتبر الاستحمام من ضمن الحيل البسيطة التي يمكنك اتباعها للقضاء على التوتر، حيث يساهم في جعلك تشعر بالاسترخاء بالإضافة إلى جعلك أكثر هدوء، بالتالي ستلاحظ تغير في أفكارك، لذلك في حالة شعورك بالطاقة السلبية عليك الدخول للاستحمام مباشرة حتى لا يحدث هذه الأمور.

الاستحمام يساعدك على حل المشكلات

بالطبع يشعر معظمنا بالتشويش وعدم القدرة على إيجاد حل مناسب للتخلص من هذه المشكلة، يمكنك التوجه للاستحمام واختيار الرائحة العطرية المفضلة لديك، مع صوت الأغنية أو الموسيقى المفضلة في الخلفية.

بحسب الأبحاث، كشفت أن الفرد يستطيع التفكير في مشكلاته وإيجاد حلول، بعد الاستحمام وزيادة الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر.

الاستحمام أفضل من المهدئات

يلجأ الكثيرون للمهدئات الذي يتم تناولها قبل النوم، كنوع من الهروب من الحزن أو الطاقة السلبية التي تؤثر على الفرد، لذلك عليك الاستحمام قبل الخلود للنوم، ليساعدك على النعاس بشكل طبيعي دون تناول المهدئات، كما أنك ستشعر بالطاقة والحيوية في الصباح.

الاستحمام يحسن قدرتك العقلية

هل تعتقد أن الاستحمام يزيد من نسبة ذكاءك؟، هذا ما أثبتته بعض الدراسات الحديثة التي تم اتباعها على الطلاب بشكل عام، حيث تبين اختلاف قدرة التركيز النابعة من العقل وعلى سلوك الفرد قبل وبعد الاستحمام.