شاهد: سمك القرش والتمساح يسبحان جنبًا إلى جنب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
شاهد: سمك القرش والتمساح يسبحان جنبًا إلى جنب
مقالات ذات صلة
سمكة قرش البحر الشوكي: كأنك ترى شبحاً مخيفاً
حالة دماغية تتسبب في أن تصبح الدببة صديقة للبشر بشكل غير عادي بالفيديو
تمساح أمريكي: عائلة تفاجئ بالحيوان الضخم يسبح بحمام السباحة الخاص بهم

تم تصوير سمكة قرش وتمساح يسبحان معًا في بحيرة النهر الهندي بفلوريدا وأثار الفيديو العديد من اللغط على السوشيال ميديا بعدما اجتمع حيوانين مفترسين في نفس المشهد.

حيوانات مفترسة

التمساح مشهد شائع جدًا في ولاية فلوريدا الساحلية بالولايات المتحدة ولكن الشيء غير الشائع هو اكتشاف تمساح وقرش يسبح جنبًا إلى جنب في تزامن تام.

والتقط أحد سكان فلوريدا هذا المشهد النادر وشاركه على Facebook في وقت سابق من هذا الأسبوع ويُظهر الفيديو كيف كان سمكة قرش ثور وتمساح يسبحان معًا في بحيرة إنديان ريفر لاغون في يوم مشمس.

في البداية قد تتمكن عيناك فقط من اكتشاف تمساح عملاق يتحرك بسرعة في المياه، ستساعدك نظرة فاحصة على اكتشاف سمكة القرش التي تقدم منافسة شديدة على التمساح.
وكتب المستخدم في التعليق على الفيديو: "ليس كل يوم ترى سمكة قرش ثورًا وتمساحًا يسبحان معًا في بحيرة إنديان ريفر لاغون".
تلقى المنشور أكثر من 850 مشاركة على منصة التواصل الاجتماعي وانتقل المشاهدون بأعداد كبيرة إلى قسم التعليقات لمشاركة أفكارهم حول المشهد النادر.

وقال أحد المستخدمين: "واو! هذا جنون!" وكتب آخر: "لقد رأينا كلاهما منفصلين في البحيرة ولكن هذا رائع جدًا لرؤيتهما جنبًا إلى جنب هكذا."

وفي بحث أجري عام 2017 ، وجد علماء من جامعة كانساس بالولايات المتحدة أن التمساح الأمريكي يفترس حيوانات المياه العذبة مثل أسماك القرش وسمك الراي اللساع.

ووجدت الدراسة أيضًا أن هناك حالات حيث تفترس أسماك القرش التمساح مما يجعل هذين الحيوانين المائيين عدوين لدودين، ذكرت الدراسة أن التمساح يستهلك أسماك القرش الأصغر حجمًا ولهذا قد تبدو الأسماك مثل أي سمكة أخرى بالنسبة للمتفرج العادي.

مقطع فيديو

وفي أستراليا خرج تمساح ضخم من البحر لابتلاع سمكة قرش عالقة في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وأثار الرعب لدى الكثير منهم.

وذكرت صحيفة NZ Herald أن إيفون بالمر كانت تصطاد من الشاطئ على ساحل كاسواري في أقصى شمال كوينزلاند، عندما تعثرت في زوج من أسماك القرش الصغيرة.

وقالت السيدة بالمر إنها كانت تخطط لإعادة أسماك القرش إلى البحر عندما لاحظها تمساح المياه المالحة البالغ ارتفاعه 13 قدمًا وقررت على ما يبدو تحضير وجبة منها، وقالت: "لقد اصطدت سمكة قرش، ولم أتمكن من العودة إلى الماء لأن التمساح كان قادمًا ويأكله".

وتظهر اللقطات التي نشرتها بالمر التمساح وهو يخرج من الماء أمام المتفرجين المذهولين ويبتلع أحد سمكتين القرش، انتشرت اللقطات على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي وأعيد نشرها من قبل عدة صفحات أخرى. 

وتمت مشاهدة الفيديو آلاف المرات عبر منصات وسائط اجتماعية مختلفة وكتب أحد مستخدمي فيسبوك: "لا أفهم سبب وقوف هؤلاء الناس على حافة المياه عندما تكون مليئة بالتماسيح"، "سعيد للغاية لأننا لا نعيش هناك" هذا ما قاله آخر على Instagram.

التمساح ضد القرش

وهاجم تمساح لسمكة قرش في تشيلسي حيث أظهرت لقطات التقى فيها سمكة قرش الثور وجهاً لوجه مع تمساح متوحش  حيث كان صيدان يصطادان بالقرب من معبر إيفانهو في كونونورا عندما نصبا كاميرا الطائرات بدون طيار على أمل رؤية ما كان يكمن في المياه العكرة.
ونجحت طائرتهم بدون طيار في تصوير مقطع فيديو لسمكة قرش على بُعد أمتار قليلة من تمساح المياه المالحة الوحش فقد قاس التمساح 16 قدماً، مما جعل سمكة القرش تهزم بسهولة.

وتُظهر اللقطات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي المفترسين وجهاً لوجه لبضع ثوان وعندما ظل التمساح بلا حراك، اقترب القرش من ذلك قبل أن يتخذ قراراً ضد القتال ويغير اتجاهه.