شاهد: رجل يخاطر بحياته لمنع سائق من دهس المارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021
شاهد: رجل يخاطر بحياته لمنع سائق من دهس المارة
مقالات ذات صلة
عملية احتيال: سرقة 32 مليون دولار من امرأة بخدعة على الهاتف
فيديو: طائرة تقوم بهبوط طارئ في المحيط
بعد 9 سنوات من الوفاة: الشرطة تكتشف وفاة شخص نرويجي في شقته

 أصبح رجل ألباني بطلاً غير متوقع عندما خاطر بحياته لمنع سائق متهور من إصابة المارة في تيرانا ووقع الحادث عندما اصطف العديد من الأشخاص لتلقي لقاح COVID-19 في منطقة Skanderbeg Square في تيرانا.

مقطع فيديو

في الفيديو المرعب يمكن رؤية سيارة وهي تهيج في شوارع ميدان سكاندربج وشوهد أشخاص يحاولون منع السيارة من اصطدام المارة وفي هذه الأثناء يركض رجل بسرعة ويغوص عبر النافذة الجانبية المفتوحة مما يجبر السائق على إيقاف السيارة.

وذكرت الشرطة أن السيارة كان يقودها رجل يبلغ من العمر 32 عاما كان قد حطم ثلاث سيارات أخرى في المدينة وكان يقود السيارة تحت تأثير المخدرات.

5 قواعد أمان أثناء قيادة السيارة

1. لا تشرب وتقود

هذه هي القاعدة الذهبية للقيادة لا تقم أبدًا بالقيادة مطلقًا إذا كنت في حالة سكر لأن الكحول يسبب عددًا من الإعاقات التي تؤدي إلى حوادث السيارات.

وحتى عند انخفاض مستويات الكحول في الدم فإن التسمم يقلل من وقت رد الفعل ويقلل من قوة التخمين ويقلل من المثبطات.

وفي المستويات المرتفعة من الكحول يتسبب في عدم وضوح الرؤية وحتى فقدان الوعي وعند رؤية هذا التأثير الضخم للكحول على القيادة، فإن القيادة تحت تأثير الكحول هي جريمة يعاقب عليها القانون وتؤدي إلى غرامة كبيرة جدًا ويمكن أن تجعلك وراء القضبان أيضًا.

2. قم دائمًا بارتداء حزام الأمان

إنه أهم شيء يجب القيام به لسائق السيارة يجب أن يكون حزام الأمان ضروريًا لأنه يمنعك من الانجراف داخل السيارة أو من خلال الزجاج الأمامي وإخراجك تمامًا من السيارة أثناء أي حادثة وبالتالي ينقذ حياتك.

ووفقًا للتقرير فإن ارتداء حزام الأمان يقلل من مخاطر الإصابة القاتلة بنسبة 45٪ إلى 50٪.

3. تجنب المشتتات دائمًا

أثناء القيادة يعد أي نوع من أنواع الإلهاء مثل استخدام الهواتف المحمولة أو وضع المكياج أو تناول الطعام وما إلى ذلك فكرة جيدة لأن السائقين غير قادرين على إيلاء اهتمامهم الكامل للطريق ويصبح وقت رد فعلهم أبطأ نتيجة لذلك.

ويمكن أن يتسبب ذلك في أضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات أيضًا وأظهرت العديد من الدراسات أن هذه المشتتات تقلل من وقت رد الفعل إلى فترة كبيرة جدًا.

4. اترك مسافة أمانة مع السيارات أمامك

يوصى بشدة سائقي السيارات بالحفاظ على مسافة آمنة بينهم وبين السيارة التي أمامهم ونظرًا لأن المركبة الأخرى تقوم بالدوران أو التوقف المفاجئ فإن السائق يحتاج إلى وقت كافٍ للابتعاد في هذا الموقف.

ونظرًا لأنه قد يكون من الصعب جدًا تقدير المسافة الموصى بها أثناء القيادة فسيتم تعديل المسافة الدقيقة وفقًا للسرعة لذلك يوصي معظم الخبراء بـ "قاعدة الثلاث ثوانٍ".

وهذه القاعدة بسيطة، عندما تمر السيارة التي أمامك بجسم ثابت على جانب الطريق ابدأ في عد الثواني ويجب أن تمر ثلاث ثوانٍ على الأقل قبل أن تمر سيارتك بنفس الشيء.

وفي الليل أو في الطقس العاصف يمكن مضاعفة هذا الوقت إلى ست ثوان لذلك يوصى بشدة بالحفاظ على مسافة مناسبة بين المركبات أثناء القيادة لتجنب أي حادث مؤسف.

5. لا تقم أبدًا بتشغيل الإشارة الحمراء

يعد تشغيل الضوء الأحمر أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لحوادث الطرق وعندما تحاول تشغيل إشارة ضوئية حمراء فإنك تخاطر بأن تنعطف سيارة أخرى أو تسحب أمامك مباشرة في طريقك.

وعلاوة على ذلك من المحتمل أيضًا أن يخطو أحد المشاة في ممر المشاة وكل هذه الأشياء يمكن أن تؤدي إلى حوادث خطيرة للغاية ولن يكون مخطئًا أحد سواك لذلك لا تقم أبدًا بتشغيل الضوء الأحمر وانتظر دائمًا حتى تصبح الإشارة خضراء.