شاهد: أطول منزلق مائي داخلي في العالم يبلغ طوله 3645 قدمًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
شاهد: أطول منزلق مائي داخلي في العالم يبلغ طوله 3645 قدمًا
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
شم النسيم 2021

مُنحت مدينة ملاهي في ماليزيا رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد تركيب منزلق مائي بطول 3645 قدمًا.

ملاهي مائية

مُنحت حديقة Penang Escape الترفيهية التي تديرها SIM Leisure Group الرقم القياسي لموسوعة غينيس لأطول زلاجة مائية أنبوبية داخلية في العالم بعد افتتاحها في غابة Teluk Bahang المطيرة في جزيرة بينانغ.
يبلغ طول الشريحة المائية 3645 قدمًا ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الرقم القياسي السابق البالغ 1168 قدمًا وشاركت موسوعة جينيس مقطع فيديو يُظهر أهم الأحداث من الرحلة التي استغرقت أربع دقائق.

قال Sim Choo Kheng، الرئيس التنفيذي لمجموعة Sim Leisure Group، إن فكرة الشريحة جاءت من رغبته في إنشاء منزلقة مائية تستمر لأكثر من بضع ثوانٍ.

العطلة الصيفية هي وقت للاستمتاع مع العائلة والأصدقاء. تصادف أن تكون الحدائق المائية من بين قائمة الأشياء التي يجب القيام بها في هذا الموسم. بقدر ما هو ممتع وإثارة جنونية ، فإن الحدائق المائية تشكل خطرًا محتملاً. معظمها آمن للأطفال والكبار ، لكن في بعض الأحيان لا يمكنك أن تكون راضيًا تمامًا. لذلك ، لا بد من اتخاذ الاحتياطات.

وفي الوقت ذاته، حظت ناطحة سحاب بمنتجع في دبي على رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأعلى مسبح خارجي يصل ارتفاعه إلى 964 قدمًا أي ما يقارب من 2 بوصة فوق مستوى سطح الأرض.وتبلغ مساحة سطح المسبح أكثر من 6000 قدم مربع كما يبلغ عمقها حوالي 4 أقدام عند أعمق نقطة وحصل المبنى أيضًا على رقم قياسي لأعلى طابق علوي قابل للاحتلال وهو 965 قدمًا و 8.4 بوصة فوق الأرض.

موسوعة غينيس

هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة حول العالم والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات.

ويعتبر كتاب موسوعة غينيس من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق حول العالم وتم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة الشركة.

وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية وتُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات.

مثال: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

الألعاب المائية

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف تعد الحدائق المائية طريقة رائعة للتغلب على الحرارة، هناك العديد من الحدائق المائية الداخلية والخارجية ومن الضروري معرفة ما الذي تبحث عنه في أي منهما.

تعتبر السباحة من أشهر الرياضات، إن أمتنا محاطة بالمياه والسباحة بالإضافة إلى كونها ممتعة تعتبر السباحة طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك وصحتك وتكوين صداقات.

ولكن يمكن أن يكون مضيفًا للبكتيريا والفطريات والفيروسات لذلك عليك قبل الدخول إلى أي حوض سباحة يجب أن ترى الجزء السفلي دون الحاجة إلى المعاناة.

هذه طريقة مؤكدة لتأكيد وجود البكتيريا داخل البركة أم لا، يثبت الماء الذي يحتوي على جوهر عكر أنه قد تكون هناك بكتيريا أو أي نوع آخر من الجراثيم.

ويمكن أن يؤدي الدخول إلى حمام سباحة به بكتيريا إلى الإصابة بعدة عدوى لذلك تفضل أن تتجنبها وتعيد النظر، تتضمن بعض التهديدات المحتملة القائمة على الجراثيم الموجودة في الحدائق المائية ما يلي:

الالتهابات الفطرية: وتشمل هذه قدم الرياضي والتي يمكنك ملامستها بسرعة من أسطح حمامات السباحة أو الألعاب المائية إذا لم تكن متأكدًا من تطهير الأسطح فعليك بدلاً من ذلك اتخاذ الاحتياطات مسبقًا.
الفيروسات: ربما تكون قد ربطت هذا بسفن الرحلات البحرية وحدها  لكن هذه حالة تدعو للقلق حتى في الحدائق المائية. ما لم تتم إدارة المسبح باستخدام الكلور بشكل صحيح ، فمن المستحسن تجنب السباحة في الداخل. أي ابتلاع بسيط للمياه الملوثة قد يؤدي إلى الإصابة بهذه العدوى.
الأميبا: يصاب الناس بالدوسنتاريا الأميبية في الغالب من خلال دخول الماء إلى الجسم عن طريق الأنف. في بعض الأحيان يمكن أن ينتقل إلى الدماغ ويؤثر على الأنسجة مما يؤدي إلى أضرار جسيمة.
ما سبق هو بعض الأخطار البكتيرية والفطرية والفيروسية التي قد تواجهها عند زيارتك التالية لحديقة مائية.