;

شاحنات الطعام تقلب موازين السوق في دبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2017
شاحنات الطعام تقلب موازين السوق في دبي

قد تصدر صيحات جدد في العالم التجاري بكل فروعه، إلا أنه من المدهش رواج فكرة بسيطة ضمن عالم المأكولات في دبي، الذي يألف فخامة المطاعم، لتبعده عن رفاهية هذه الخدمات، وتنقله إلى تقليد الأكل من شاحنات الطعام في شوارع المدينة.  

تتواجد الشاحنات في الفعاليات مثل مهرجان دبي للمأكولات والرايب ماركت وتركرز دبي، أو في بعض المجمّعات كتلك على ممشى نخلة جميرا (ذا بورد ووك) وشاطئ الطائرات الورقية (كايت بيتش) ومنتزه ذا لاست إكزت، وقد تتجوّل أيضاً في أنحاء المدينة.

شاحنات الطعام تقلب موازين السوق في دبي

هذه الشاحنات قد أبدت نموّاً سريعاً على نطاق الإمارة لتصبح ظاهرة من الجدير البحث فيها، ومن هذا المنطلق عبّر بعض من الزبائن عما يعجبهم في فكرة الشاحنات كما يلي: "تعجبني السهولة التي توفّرها!"، "يعجبني تصميمهم غير التقليدي، فلديهم حس الوجود في البرية"،  "خيارات الطعام التي تقدّمها رائعة!"

وبحسب ما ذكرته صحيفة أخبار الخليج (غالف نيوز) ما يجعل شاحنات الطعام مثيرة "أنهم أكثر توفيراً من ناحية الإدارة، ما يعني أنهم وسيلة جيدة للطهاة الموهوبين الذين لا يملكون كثيراً من المال من أجل التركيز على الامتياز في بضع من الوجبات."

وصرّح المدير العام لإحدى الشاحنات ليه ميتزيلينغ: "عندما يأتي الأمر إلى إدارة هذه الشاحنات عليك أن تصممها بطريقة تجمع كل شيء في فسحة ضيّقة. فعلى سبيل المثال في المطاعم والمقاهي العادية يمكنك تقسيم مطبخك إلى قسم المخبوزات وقسم البرغر، أما أكبر تحدي لشاحنات الطعام قد يكون إصدار أكبر كمية من الأكل والمنتجات، بأكثر طريقة عملية وسهلة وسريعة، وبأنسب الأسعار".

أخيراً يبدو أن ظاهرة شاحنات الطعام تزداد تطوراً وشعبيةً في دبي، ولكن هل بلغت ذروتها بعد؟ الزمن سيكون كفيلاً بالكشف عن ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه