سيدة يابانية تقدم تصاميم للحقائب على شكل قطط: ستشعر إنها حقيقية

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021
سيدة يابانية تقدم تصاميم للحقائب على شكل قطط: ستشعر إنها حقيقية
مقالات ذات صلة
رسائل عيد الفطر 2021
آكلات عيد الفطر: لكل دولة عربية تقاليدها المميزة
عيد الفطر 1442: تعرف على موعده فلكياً في هذه الدول

جذبت اليابانية بيكو، أنظار وسائل الإعلام إليها، ومنصات السوشيال ميديا، بالتصاميم التي تقدمها للحقائب المختلفة.

ما تقدمه اليابانية، هو تصميم حقائب تشبه إلى حد كبير القطط، وبعض الحيوانات الأخرى، فقد تشعر لأول مرة إنها قطط حقيقية وليست حقائب.

وفقاً لتصريحات الفنانة اليابانية عبر منصات السوشيال ميديا، قالت   أنها باعت أعمالها فى اليابان فقط، ونادراً ما قبلت مشاريع العمولات فقط، وذلك لأنها أم لطفلين، فضلت تكريس معظم وقتها لأطفالها.

يتابعها الكثير عبر حسابها الخاص على موقع الصور انستغرام، ويعلق الكثير على غرابة التصاميم التي تقدمها والتي قد لا تصدقها لأول مرة.

القطط 

هو نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية.

ويمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري.

ويقدّر البشر القطط المنزلية لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات.

 فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy.

معلومات عن القطط

وهناك العديد من المعلومات الخاصة بالقطط التي يقدمها الأطباء وأصحاب القطط وبعضها يوسف بالغرابة، ومن تلك المعلومات:

تصدر القطط صوتاً يشبه الهدير عند شعورها بالراحة والطمأنينة وحتى عند المرض. لكن المفاجأة أن هذا الصوت والذي يسمى بالخرخرة أو الهرهرة يعزز صحة العضلات والعظام وتسريع تماثلها للشفاء. 

 لا يمكن للقطة تحريك فكيها إلا للأعلى والاسفل. على عكس الإنسان الذي يمكنه تحريك الفكين إلى الجانبين، أن  تربية القطط تخفف من نسبة الإصابة بالسكتة القلبية وأمراض القلب بنسبة الثلث.

ومن ضمن المعلومات الغريبة ايضاً أن القطط البالغة فقط  تموء لتتواصل مع أصحابها وليس للتخاطب مع بعضها البعض، أي أنها مهارة اكتسبتها لتتكيف مع العيش مع الإنسان.

ليس هذا كل شيء، أن حاسة السمع لدى القطط أقوى من الكلاب كما إنها تمتلك 200 مستقبل للرائحة مما يجعلها من أفضل الصيادين في عالم الحيوان، معظم القطط تكره الاستحمام باستثناء ثلاثة سلالات وهي البنغالي والمينكون والفان التركي.

لماذا القطط تأكل صغارها

تقوم القطة الأم بتقدير حالة القط الصغير الصحية عند الولادة، وأن وجدت إنه  يفتقر إلى فرصة النجاة وأنها ضئيلة للغاية، وأنه سيظل يُعاني من الآلام لفترة طويلة فتقدم على قتل قططها الصغار.

ثاني الحالات التي  حالة ما إذا تعرضت إحدى القطط الصغار للمرض عند الولادة تشعر القطة الأم بالقلق، والخوف من إنتقال العدوى إلي بقية الصغار  فتقوم بأكل القط الصغير المريض حماية له.

من الأسباب الغريبة وراء قيام القطة بأكل صغارها هو إن قامت القطة الأم بالإنجاب في وقت خارج موسم التكاثر الخاص بها، فهي تُقبل على التخلص منهم فوراً كي يتم منحها فرصة أفضل خلال موسم التكاثر.