سيدة تنجب 10 أطفال في وقت واحد: هل حطمت الرقم القياسي لغينيس العالمية؟

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
سيدة تنجب 10 أطفال في وقت واحد: هل حطمت الرقم القياسي لغينيس العالمية؟
مقالات ذات صلة
صور ترصد محاولات تحضير الكيك في المنزل ولكن النتائج صادمة
بيتزا مخبوزة على فتحة بركان ثائر: هل سيمكنك خوض التجربة؟
فنان يقدم الدمى بشكل مختلف: ستشعر كإنها حقيقية وقلبها ينبض

 كشفت عدد من التقارير الصحافية عن واقعة وصفت بالأغرب حتى الآن حول العالم بعد أن وضعت سيدة من جنوب إفريقيا 10 أطفال في رقم قياسي عالمي جديد.

ووفقاً لـ"بي بي سي"، قال زوج جوسياما ثامارا سيثول إنهما فوجئوا بالعشر أطفال بعد أن أظهرت عمليات المسح ثمانية فقط في الرحم.

وقال الزوج تيبوهو تسوتيتسي لبريتوريا نيوز بعد ولادة زوجته: "إنهم سبعة أولاد وثلاث فتيات، أنا سعيد، أنا عاطفي، لا أستطيع التحدث كثيرا".

وأكد مسؤول من جنوب إفريقيا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) حالات الولادة، بينما قال مسؤول آخر إنهم لم يروا الأطفال بعد.

أغرب ولادة في العالم

فيما قال أحد أفراد الأسرة، الذي لم يرغب في الكشف عن هويته، لبي بي سي إن السيدة سيثول أنجبت 10 أطفال خمسة منهم عن طريق الولادة الطبيعية و 5 عن طريق الولادة القيصرية.

وعن السيدة سيثول 37 عامًا، قد أنجبت سابقًا توأمان يبلغان من العمر الآن ست سنوات، ويقال إنها بصحة جيدة بعد ولادتها 29 أسبوعا من الحمل .

فيما قالت موسوعة جينيس للأرقام القياسيةإنها تحقق في قضية السيدة سيثول، لتسجيلها في الموسوعة العالمية.

كانت سيدة في الولايات المتحدة عام 2009 وضعت 8 أطفال وسجلت حينها في موسوعة غينيس العالمية لأكبر عدد من الأطفال الذين يولدون عند ولادة واحدة من أجل البقاء على قيد الحياة.

في الشهر الماضي، أنجبت حليمة سيسي البالغة من العمر 25 عامًا من مالي تسعة أطفال، يقال إن أحوالهم جيدة في عيادة بالمغرب.

تعد الولادات المتعددة لأكثر من ثلاثة أطفال نادرة  وغالبًا ما تكون نتيجة علاجات الخصوبة ولكن في هذه الحالة يقول الزوجان إنهما حملتا بشكل طبيعي.

سيدة تنجب 10 أطفال في وقت واحد: هل حطمت الرقم القياسي لغينيس العالمية؟

الحمل بتوأم متى يظهر

في حديث سابق لها، قالت السيدة إن حملها كان صعبًا في البداية وكانت تصلي من أجل ولادة صحية، حيث كان العديد من الأشخاص يقضون ليلة بلا نوم قلقين بشأن ما سيحدث، تقول: "كيف سيكونون في الرحم؟ هل سيعيشون؟"، سألت نفسها، لكن الأطباء طمأنوها إلى أن رحمها يتوسع.

وقالت للصحيفة في ذلك الوقت "تم فرز ذلك وأنا بخير منذ ذلك الحين، لا أطيق انتظار أطفالي"، فيما قال زوجها إنه يشعر كأنه فوق القمر وشعر بأنه أحد أبناء الله المختارين، إنها معجزة أقدرها".

 يتم الكشف عن وجود الحمل بتوأم من خلال فحص الرحم بأشعة الموجات فوق الصوتية السونار على البطن، ومن خلال هذه الأشعة يتم إنشاء صور خاصة بالجنين والرحم، ويمكن بسهولة تحديد حمل التوأم، وقد لا يمكن تحديد عدد الأجنة داخل الرحم في الشهر الأول بوضوح.