سعودي يسير على رجليه بعد 6 سنوات من الجلوس: فيديو مؤثر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021
سعودي يسير على رجليه بعد 6 سنوات من الجلوس: فيديو مؤثر
مقالات ذات صلة
فيديو رجل يسير في الشارع ويسقط فوق رأسه عجل سيارة
فيديو مواطنون سعوديون يسيرون عكس الاتجاه على طريق سريع
رجل يرتدي القمامة التي ينتجها ويسير في شوارع نيويورك

العديد من الأمور الفريدة التي يحققها الأطباء في المملكة العربية السعودية، ومؤخراً تم تحقيق إنجاز طبي جديد حين استطاع رجل أن يسير على قدميه بعد 6 سنوات من المعاناة.

في قصة مؤثرة تصدرت اهتمام السوشيال ميديا والتقارير الصحافية، فاستعاد مواطن سعودي القدرة على المشي بعد عجزه بسبب سمنته المفرطة، حيث نجح فريق طبي مكون من 60 شخصاً من رسم الفرحة على وجه الرجل.

و‏نشر عبدالله الضحيان، رئيس الجمعية السعودية لجراحة المناظير، مقطع فيديو  لمواطن سعودي يدعى منصور الشراري، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر.

مقطع فيديو

 وظهر المواطن  خلال مقطع الفيديو يسير على قدميه وسط تهليل من الأطباء المتواجدين حوله.

وكتب الضحيان تعليقا على الفيديو: "الحمد لله منصور الشرارى من بعد عدم مشيه لمدة 6سنوات، من 3 أشهر بدأت بعلاج طبيعى ورياضة وحمية وأجريت العملية من شهر وهو الآن يستعد الرجوع لاهله"، وأضاف: "جهد أكثر من60 طبيباً وممرضاً وفنياً، وليس جهد شخص ولكن جهد الجميع".

أزمة منصور الشراري، البالغ من العمر 40 عامًا، وفقاً للتقارير تليفزيونية، بدأت منذ 5 أعوام حيث كان وزنه حينها 400 كجم، مشيرة إلى أن أحد الفرق الطبية حققت معه إنجازًا طبيًا فريد من نوعه، بعد إنزال وزنه إلى 250 كجم، ولكن بعد ظهوره على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب وصول وزنه إلى أكثر من 500 كجم.

  السمنة والوزن الزائد

يقول المختصون أن الرياضة أمر هام لإنقاص الوزن، بجانب نظام صحي جيد، ويمكن الاعتماد على بعض المشروبات التي تعمل على زيادة معدلات الحرق، وتخلصك من الدهون الزائدة إذا حافظت على تناول أي نوع منها يومياً خاصة مشروبات الحوارق مثل الزنجبيل والقرفة وكذلك الليمون والكمون.

اتباع نظام غذائي صحي متوازن، بالتركيز على الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، مثل: الفاكهة والخضراوات، وتجنب الدهون المشبعة، والحلويات، والمشروبات الكحولية، واختيار الأطعمة التي تؤدى إلى وزن صحي وصحة جيدة.

ومن أضرار السمنة إنها تُعتبر زيادة منسب كتلة الجسم عاملاً رئيسياً من عوامل الخطر فيما يتعلق بالأمراض غير السارية مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية، النوبات القلبية والسكتات الدماغية في المقام الأول، داء السكري.

الاضطرابات العضلية الهيكلية وخصوصاً الفُصال العظمي وبعض أنواع مرض السرطان مثل سرطان الغشاء المبطن للرحم وسرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان البروستاتا وسرطان المرارة وسرطان الكلى وسرطان القولون.