سعودي يدير مطعمًا مع زوجته المغربية بمفردهما: قصة ملهمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 نوفمبر 2020
سعودي يدير مطعمًا مع زوجته المغربية بمفردهما: قصة ملهمة
مقالات ذات صلة
صورة نادرة تجمع بين الأمير عبدالعزيز بن سلمان وابنته
شاهد: سعودية تبدع في صناعة شعار قمة العشرين بالمشغولات اليدوية
أسراب الجراد تنتشر في مناطق بالسعودية: شاهد فيديو الغزو المخيف

  كشف مساعد الدهيش،  وهو مواطن سعودي تفاصيل قصة إدارته لمطعمه في عنيزة مع زوجته المغربية فقط، بدون أي مساعدة من عمال، وقدرتهم على الوصول لعدد كبير من المواطنين في مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية، بجانب كيف يستطيع تقديم طبخة البخاري الملكي.

وفي مقطع فيديو منتشر عبر موقع التدوين القصير تويتر،  قال مساعد أنه يحب الطبخ من صغر سنه وكان يتعلم من والدته؛ مبينًا أنه قرر إدارة مطعمه  الأسرة الأمينة  مع زوجته المغربية بدون عمال.

وتابع في حديثه خلال الفيديو أنه الوحيد في المملكة الذي يطبخ أكلة  البخاري الملكي مع الدجاج المحشي، والتي تعد وجبة مميزة بامتياز، ذات نكهة مختلفة وغريبة يحبها الكثير في المملكة.

سعودي يدير مطعمًا مع زوجته المغربية بمفردهما: قصة ملهمة

وأكمل أنه كان يعمل في وظيفة مغذي صرافات لدى أحد البنوك المحلية في المملكة قبل أن يتركها، ويقرر فتح مطعمه، بسبب حبه للطبخ ورغبته في تأسيس مشروع خاص له، مع زوجته.

وكشف أن الصعوبات التي واجهته في البداية كانت في بداية فتح المطعم؛ حيث بدأت جائحة فيروس كورونا ومنع التجول في المملكة فقط بعد أسبوعين من افتتاحه.

جدير بالذكر أن الشخص الذي وثق الفيديو وهو وزملائه الذين قدموا من الرياض للمطعم، أشادوا بالأكلات التي قدمت لهم لا سيما وجبة البخاري الملكي مع الدجاج المحشي.

مطعم في السعودية

كان في وقت سابق الأسبوع الماضي، تم الكشف عن قصة ملهمة وثقها مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الإجتماعي، بقيام العميد المتقاعد بالدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، عبد الله علي العامر، بالعمل بنفسه في مطعمه، وإحضار الطلبات للزبائن دون أي خجل.

وقال موثق الفيديو الذي نشره في حسابه بـسناب شات، وتم تداوله بشكل تويتر: "هذه رسالة للشباب العمل ما له سن ولا له حد ولا واحد يقول أنا عميد ولا لواء.. الشغل ما يحتاج وما يعيب الواحد".

وأضاف موثق الفيديو أثناء لقائه بالعميد المتقاعد صاحب المطعم: "التقاعد ما يعني أنك تستسلم وتدخل مرحلة اكتئاب ولا تشغل أهلك"، مؤكدًا أن العميد يطبخ الطعام بنفسه.

وعبر موقع التدوين تويتر، حقق الفيديو انتشار واسع ونال إشادة واسعة بين المستخدمين الذين أكدوا على احترامهم الشديد للعميد عبدالله علي، وعلى عدم خجله من عمله وأنه نموذج يجب أن يعمل به الكثير من الشباب.