سعودية تكشف سبب صادم لفقدانها البصر: مادة تستخدمها كل النساء في المنزل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021
سعودية تكشف سبب صادم لفقدانها البصر: مادة تستخدمها كل النساء في المنزل
مقالات ذات صلة
صور تم التقاطها في الوقت والمكان المناسب : ستجعلك تقف أمامها كثيراً
هل تناولك لإفطار رمضان وحيداً يحزنك؟ هذه المعلومات ستغير نظرتك للأمر
تناول الحلويات الشرقية دون زيادة في الوزن: اعرف الطريقة

كشفت سيدة سعودية على سبب غريب وراء فقدانها البصر، تستخدمه الكثير من السيدات داخل المنزل.

وخلال استضافة السيدة في برنامج عبر قناة الإخبارية، قالت السيدة ام مروان إنها أبصرت  من جديد، بعد إجرائها عملية جراحية ناجحة في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، بالمملكة العربية السعودية، وقام وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة بالاتصال بها بعد إجراء العملية وتهنئتها على نجاحها كما بارك لها زواج ابنها.

في تفاصيل إصابتها بفقدان البصر، قالت إنها لم تكن ترى شيئًا، وكان أولادها يحضرونها لمستشفى الملك خالد للعيون، لكنها الآن تأتي بمفردها من المدينة المنورة لمراجعة المستشفى دون مساعدة أي شخص من أطفالها.

وكشفت السيدة في مفاجئة غريبة وصادمة للكثير أن سبب فقد البصر كان استخدامها منظفات تسليك البلاعات والتي انفجرت في وجهها وظلت بعدها لمدة خمسة أيام في العناية المركزة، ثم شهرًا في مستشفى أحد بالمدينة قبل قدومها لتخصصي الملك خالد للعيون.

العناية بالعين

وهنا نصح الكثير من المختصين السيدات بضرورة العمل على استخدام مواد طبيعية في تنظيف البالوعة المسدودة، والبعد قليلاً عن المواد الكيميائية، ومن تلك المواد استخدام البيكنج صودا في تنظيف البالوعة عن طريق سكب كوب منه داخل البالوعة ثم سكب كوب من الخل، وبعدت تُغطى باستعمال قطعة من القماش المبلل، وتُترك لمدة خمس دقائق، وتُغيل بالماء الساخن.

فيما قدم البعض نصائح للجميع لتحسين عملية الرؤية لمن يعانوا من بعض الأمراض، ومن تلك النصائح تمرين عينيك يشبه تمامًا تمرين ذراعيك ورجليك، ستصبح عضلاتك أقوى، وستكون لديك قدرة أكبر على التحمل، وستكون أقل عرضة للإصابة بمزيد من ضعف البصر بسبب إجهاد العين.

فتاة تفقد بصرها

في وقت سابق، كانت فتاة فقدت بصرها بسبب قيامها بفقع بثور صغيرة ظهرت على أنفها.
وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، فإن وجه الفتاة التي تدعى ماري آن ريغاتشو من مقاطعة نويفا إيسيجا بالفلبين، أصبح منتفخا بشكل لا يصدق حيث اعتقدت ماري أن البثور ظهرت على أنفها بسبب مشاكل هرمونية بعد أن أنجبت طفلها.

ومن ثم قامت بفقعها للتخلص منها إلا أنها بدأت تشعر بألم كبير في أنفها ووجهها بالكامل بعد بضعة أيام، قبل أن ينتفخ وجهها مثل البالون حسب وصفها، ووصل التورم إلى عينيها ليؤثر على رؤيتها ويفقدها البصر تماما.
وحاولت الأم الشابة علاج العدوى بالأدوية العشبية في المنزل ولكن دون جدوى، فذهبت إلى المستشفى لفحصها، وتم حصوها على العلاج اللازم.