زبون يحاول خداع كاشير في أحد المطاعم: غير المبلغ بطريقة لاتصدق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 سبتمبر 2020
زبون يحاول خداع كاشير في أحد المطاعم: غير المبلغ بطريقة لاتصدق
مقالات ذات صلة
راعي البقر يقود حصانه على طريق سريع: هدفه كان غريباً
شاهد: أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني السعودي
في مشهد نادر: العثور على ثعبان أزرق في حديقة موسكو

الكثير من مقاطع الفيديو التي تكشف خدع يقوم بها الأشخاص في محاولة للسرقة أو الاحتيال على الآخرين.

وفي مقطع فيديو، تم تداوله بشكل كبير عبر منصات التواصل الإجتماعي، تم توثيق محاولة خداع زبون لكاشير يعمل في مطعم بأحد مناطق المملكة العربية السعودية.

وجاءت في التفاصيل،  أظهر الفيديو الزبون وهو يغير سعر مبلغ شراء ما قام به أثناء الدفع الإلكتروني إلى ريال ونصف، إلا أن الكاشير اكتشف ذلك أثناء وضع الفاتورة في صندوق الأموال.

مقطع فيديو

واعتقد الكاشير أنه أخطأ في وضع المبلغ الصحيح لسعر التيس، وكتبه مرة ثانية، إلا أن الزبون خدعه وغير المبلغ سريعًا إلى ريال ونصف، إلا أن الكاشير اكتشف المحاولة الثانية.

وبحسب الفيديو الذي رصدته كاميرا مثبتة في المطعم؛ فإن الزبون بعد أن فشلت محاولات خداعه، خرج من المطعم، وزعم أنه سيقوم بسحب المبلغ من الصراف.

الدفع الإلكتروني

 الدفع الإلكتروني له بوابات وشركات خاصة تتيح لكافة العملاء حول العالم إمكانية الدفع لمشترياتهم إلكترونيًا في أي وقنت ومن أي مكان.

عملية الدفع الإلكتروني واحدة من العمليات المكملة للتجارة الإلكترونية التي تحتاج إلى شروط ومقومات معينة حتى يصبح بإمكان أي شخص الدفع لأي منتج أو خدمة يريد الحصول عليها والإنتفاع بها مقابل الدفع لمزود تلك الخدمة أو ذاك المنتج إلكترونيًا في ظل توافر كل عوامل ومقومات الأمان.

وعند الشراء بهذه البطاقة يُسحب الرصيد من البنك كـ "دين"، حيث يمكنك الشراء ولو كنت لا تملك أموالًا كافية في رصيدك، على أن تسدد المبلغ نهاية كل شهر.

ويمكنك الشراء بواسطة "الكريديت" إلكترونيًا من مواقع خارج الدولة التي أصدرت البطاقة.