روبوتات تؤدي روتين رقص مصمَّمًا على أغنية Do You Love Me

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
روبوتات تؤدي روتين رقص مصمَّمًا على أغنية  Do You Love Me
مقالات ذات صلة
طفل سعودي يسمع لأول مرة بعد زراعة قوقعة الأذن: لحظة مؤثرة
بعد 40 عاماً من العمل معاً: فيديو مؤثر لوداع سعودي للعاملين معه
الحياة تعود إلى بركان خامد لم ينشط منذ 800 عاماً: فيديو وثق اللحظة

روتين رقص ربما لم تره من قبل جمعت Boston Dynamics مؤخرًا روبوتاتها معًا للاحتفال بوصول عام 2021، أصدرت شركة الهندسة الأمريكية وتصميم الروبوتات مقطع فيديو ممتعًا لروبوتاتها وهي تؤدي روتينًا رقصًا مصمَّمًا على أغنية "Do You Love Me" بواسطة The Contours.
مقطع دقيقتين و 53 ثانية يعرض أطلس الإنسان الآلي و Spot the robot dog وينضم إليهم أيضًا في النهاية مقبض وهو روبوت مصمم لنقل الصناديق ولكنه يحتوي أيضًا على بعض حركات الرقص المفاجئة.
يُظهر الفيديو طاقم الروبوتات وهم يتلاعبون ويهتزون وينحنيون على إيقاعات الأغنية في أداء من المؤكد أنه سيبهرك، انتشر الفيديو على الإنترنت بشكل كبير منذ أن تمت مشاركته قبل يوم. وكتبت الشركة أثناء مشاركة الفيديو على موقع YouTube: "اجتمع طاقمنا بالكامل للاحتفال ببداية ما نأمل أن يكون عامًا أكثر سعادة: عام جديد سعيد منا جميعًا في Boston Dynamics".

على Twitter تمت مشاهدة رقصة الروبوت 1.1 مليون مرة وحصدت آلاف الإعجابات والتعليقات كما لفت انتباه الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX Elon Musk ، الذي شاركه على منصة المدونات الصغيرة.
في الآونة الأخيرة ظهر روبوت Boston Dynamics في فيديو فيروسي آخر حيث تم تصوير الكلب الآلي Spot the robot dog وهو يسحب عربة لمصمم المؤثرات الخاصة الأمريكية والشخصية التلفزيونية آدم سافاج.

الروبوت

هو آلة خاصة تلك التي يمكن برمجتها بواسطة الكمبيوتر قادرة على تنفيذ سلسلة معقدة من الإجراءات تلقائيًا، يمكن توجيه الروبوتات بواسطة جهاز تحكم خارجي أو قد يتم تضمين عنصر التحكم بداخله ويمكن بناء الروبوتات على غرار الشكل البشري لكن معظم الروبوتات عبارة عن آلات مصممة لأداء مهمة دون اعتبار لجمالياتها.

يمكن أن تكون الروبوتات مستقلة أو شبه مستقلة وتتراوح من البشر مثل خطوة هوندا المتقدمة في التنقل المبتكر (ASIMO) و TOSY's TOSY Ping Pong Playing Robot (TOPIO) إلى الروبوتات الصناعية وروبوتات التشغيل الطبية وروبوتات مساعدة المريض وروبوتات علاج الكلاب بشكل جماعي سرب الروبوتات المبرمجة، وطائرات بدون طيار بدون طيار مثل General Atomics MQ-1 Predator وحتى الروبوتات النانوية المجهرية.

من خلال محاكاة المظهر النابض بالحياة أو أتمتة الحركات قد ينقل الروبوت إحساسًا بالذكاء أو التفكير الخاص به من المتوقع أن تتكاثر الأشياء ذاتية القيادة في العقد القادم مع الروبوتات المنزلية والسيارة المستقلة باعتبارها من المحركات الرئيسية.

وإن فرع التكنولوجيا الذي يتعامل مع تصميم وبناء وتشغيل وتطبيق الروبوتات بالإضافة إلى أنظمة الكمبيوتر للتحكم والتغذية الراجعة الحسية ومعالجة المعلومات هو الروبوتات. تتعامل هذه التقنيات مع الآلات الآلية التي يمكن أن تحل محل البشر في البيئات الخطرة أو عمليات التصنيع أو تشبه البشر في المظهر أو السلوك أو الإدراك، العديد من روبوتات اليوم مستوحاة من الطبيعة وتساهم في مجال الروبوتات المستوحاة من الأحياء. لقد أنشأت هذه الروبوتات أيضًا فرعًا جديدًا من الروبوتات: الروبوتات اللينة.